عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بعد مباراة الزمالك وسموحة.. إيقاف إبراهيم نور الدين لأجل غير مسمى

 إبراهيم نور الدين
إبراهيم نور الدين

قال توفيق السيد نائب رئيس لجنة الحكام الرئيسية باتحاد الكرة المصري أن إبراهيم نور الدين أخطأ فى تصريحاته عقب مباراة الزمالك ضد سموحة في مسابقة الدوري المصري الممتاز.

 

وشهدت مباراة الزمالك وسموحة التي أقيمت أمس الإثنين، ضمن مباريات الجولة الثامنة عشرة من بطولة الدوري المصري، والتي انتهت بفوز الفريق الأبيض بثلاثة أهداف مقابل هدف، جدل تحكيمي، بعدما احتسب إبراهيم نور الدين، ركلة جزاء لنادي الزمالك مشكوك في صحته، وعدم احتسابه ضربة جزاء لفريق سموحة، رغم استدعاء الفار له.

 

سبب إيقاف إبراهيم نور الدين

 

وقال السيد في تصريحات إذاعية عبر برنامج "في الملعب وأنت سايق" مع الإعلامي إبراهيم فايق: "بالطبع هناك أخطاء في مباراة الزمالك وسموحة، ولكن بشكل دائم حال وجود أي أخطاء فنية نعقد جلسات مع الحكام ونقوم بتصحيح الأخطاء".

وأضاف: "جرى إيقاف إبراهيم نور الدين لأجل غير مسمى، بسبب اختراقه التعليمات، والإدلاء بتصريحات تليفزيونية عقب مباراة الزمالك وسموحة".

وتابع: "ممنوع أي حكم يقوم بتبرير أي خطأ أو الظهور في لقاء تليفزيوني للحديث عن حالات المباراة".

وأكمل توفيق السيد: "لا يوجد حكم في مصر يرغب في أن يخطأ خلال المباريات أو تكون له حسابات، لا يوجد أي تعمد في أي خطأ من جميع الحكام، وعلى الجميع دعم التحكيم المصري، مع اعترافنا بالخطأ".

 

توفيق السيد من ينتقد إبراهيم نور الدين تسبب فى إيقاف الدوري 90 يومًا

 

وأضاف: أحد المحللين خرج وهاجم إبراهيم نور الدين بأنه رجع التحكيم 10 سنوات للخلف تسبب فى إيقاف الدوري لمدة 90 يوما في لقطة شهيرة بمباراة الزمالك ومصر المقاصة وقمنا بدعمه وقتها لأنه حكم محترم ونعلم أن الأخطاء واردة.

 

وتابع: نحترم جميع محللي التحكيم ونتمنى دائمًا أن يكون التحليل إيجابيا لصالح الحكام ولكن هناك البعض يدخل الأمور الشخصية.

 

وقال توفيق السيد، نائب رئيس لجنة الحكام الرئيسية باتحاد الكرة، إنه لم يتم الإعلان عن عقوبات الحكام في أي دوري بالعالم.

 

وأكد توفيق السيد أن: أخطاء الحكام تحدث فى العالم كله، وواردة فى كرة القدم، وشاهدنا ذلك فى كل البطولات، منها كأس العالم للأندية.

 

وأضاف: الجميع شاهد مصطفى غربال فى مباراة الأهلي وفلامنجو البرازيلي عاد لتقنية حكم الفيديو 4 مرات منها مرة أخذ 6 دقائق واتخذ القرار الخطأ، ولم يتحدث أحد أن غربال عاد بالتحكيم الدولي لـ 10 سنوات للخلف.