عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

استعدادا لبطولة إفريقيا للشباب.. منتخب تونس يضم "كريستو" الأهلى

محمد الضاوي كريستو
محمد الضاوي كريستو

انضم محمد الضاوي "كريستو" لاعب النادي الأهلي لصفوف منتخب تونس في الساعات الماضية، وذلك استعدادا لخوض بطولة إفريقيا للشباب والتي ستقام في مصر.

 

منتخب تونس يضم محمد كريستو

 

أنضم محمد الضاوي "كريستو" لاعب فريق الاهلى للقائمة النهاية لمنتخب تونس تحت 20 عاماً استعدادا لخوض مباريات المشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 20 سنة التي تستضيفها مصر في الفترة من 19 فبراير حتى 12 مارس ويتواجد منتخب نسور قرطاج ضمن المجموعة الثالثة رفقة كلًا من جامبيا وبنين إضافة إلى زامبيا و المقرر إقامة مباريتها على استاد الإسكندرية. 

 

وتُعد كأس الأمم الأفريقية تحت 20 سنة 2023 هي النسخة السابعة عشر بطولة كرة القدم الدولية للشباب التي تُنظم كل سنتين من طرف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (CAF) للاعبين من سن 20 عاما وما تحت، ستتأهل الفرق الأربعة الأولى إلى كأس العالم تحت 20 سنة 2023 التي ستقام في إندونيسيا . 

 

ومن المقرر أن يتأهل أول وثاني وأفضل فريقين في المركز الثالث من دور المجموعات إلى دور ربع النهائي (دور الـ8) لتكون الخطوة الأخيرة من أجل التأهل إلى كأس العالم للشباب القادم، والذي سيتأهل له 4 منتخبات إفريقية.

 

و تستضيف مصر بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تقام على ثلاثة ملاعب في القاهرة والإسكندرية  والإسماعيلي وهي استاد القاهرة و استاد الإسكندرية واستاد هيئة قناة السويس.

 

مجموعات بطولة إفريقيا للشباب 

 

ويشارك في البطولة 12 منتخبًا: نيجيريا - بنين - السنغال - جامبيا - زامبيا - موزمبيق - أوغندا - جنوب السودان - تونس - إفريقيا الوسطى - جمهورية الكونغو، بجانب مصر البلد المستضيف والمنظم للبطولة.

 

وتأتي المجموعات كالتالي:

 

المجموعة الأولى: منتخب مصر - منتخب موزمبيق - منتخب السنغال - منتخب نيجيريا.

المجموعة الثانية: منتخب أوغندا - منتخب إفريقيا الوسطى - منتخب جنوب السودان - منتخب الكونغو.

المجموعة الثالثة: منتخب جامبيا - منتخب تونس - منتخب بنين - منتخب زامبيا.

ويوجد كريستو حاليا في تونس مع منتخب بلاده لخوض مباراة ودية أمام منتخب السنغال قبل السفر لمصر، وخوض البطولة التي ستقام في الفترة ما بين 19 فبراير إلى 12 مارس.