عاجل
الثلاثاء 21 مارس 2023
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الكرة الطائرة.. الأهلي يهزم الزمالك 3-0 ويتوج بطلا لكأس السوبر

الكرة الطائرة النادي
الكرة الطائرة النادي الأهلي

الكرة الطائرة، توج الفريق الأول للكرة الطائرة بالنادي الأهلي بقيادة محمد مصيلحي المدير الفني، بلقب بطولة كأس السوبر بعد الفوز على الزمالك 3-0، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم بنهائي البطولة.

 

نجح فريق الأهلي في الفوز على الزمالك، بنتيجة أشواط 3-0، في المباراة التي أقيمت بصالة هيئة قناة السويس، بمدينة الإسماعيلية، في المباراة التي اختتمت أحداثها منذ قليل بنهائي كأس السوبر المصري للكرة الطائرة في نسختها الأولى.

 

 

نتيجة مباراة الأهلي والزمالك

 

وسيطر رجال طائرة الأهلي على جميع مجريات المباراة التي أقيمت على صالة نادي القناة بالإسماعيلية، حيث تفوق في الشوط الأول بنتيجة 25–20، وواصل تفوقه في الشوط الثاني بنتيجة 25–13، قبل أن يُنهي المباراة لصالحه ويتوج بالنسخة الأولى من كأس السوبر.

وتألق الأهلي على مستوى الضرب الساحق بفضل ضربات أحمد صلاح الساحقة، وكذلك حائط الصد عن طريق محمد عادل دولا وعبد الرحمن سعودي، والاستقبال عن طريق الكوبي يوندر جارسيا.

وكان الأهلي قد تأهل إلى نهائي كأس سوبر الطائرة بعد الفوز على طلائع الجيش بنتيجة ثلاثة أشواط نظيفة، بينما تأهل الزمالك للنهائي بعد الفوز على الاتحاد السكندري بنتيجة 3–1.

وفاز الاتحاد السكندري بالميدالية البرونزية، بعد التغلب على طلائع الجيش بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوطين.

 

 

نظام بطولة سوبر الكرة الطائرة


الدور قبل النهائي يتقابل الفريق صاحب المركز الأول في الترتيب مع الفريق صاحب المركز الرابع في الترتيب والفريق صاحب المركز الثاني في الترتيب مع الفريق صاحب المركز الثالث على أن يتأهل الفائزان من المباراتين للدور النهائي.

 

موقف الأهلي والزمالك في الدور التمهيدي


وتصدر الأهلي ترتيب الدور التمهيدي بـ9 نقاط، وجاء الزمالك في المركز الثاني بـ5 نقاط، والاتحاد السكندري بـ4 نقاط في المركز الثالث، وطلائع الجيش في المركز الرابع والأخير بدون نقاط.

وفي الدور قبل النهائي حقق الأهلي الفوز على طلائع الجيش، وحقق الزمالك الفوز على الاتحاد السكندري، ليتأهل الفريقان للمباراة النهائية.

 

فوز الأهلي على الزمالك في كأس السوبر المصري


وحقق الفريق الأول للكرة الطائرة بالنادي الأهلي بقيادة محمد مصيلحي المدير الفني، الفوز على الزمالك بثلاثة أشواط نظيفة، في الجولة الثالثة من الدور التمهيدي لبطولة كأس السوبر المصري للموسم الحالي 2022-2023.

وجاءت نتائج الأشواط كالتالي، (25-13)، (28-26)، (25-15).