عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بقيمة 25%.. شعبة الدواجن تكشف حقيقة إنخفاض سعر الدواجن

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نفت شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة حدوث انخفاض فى أسعار الدواجن بقيمة 25% الفترة المقبلة كما يتردد.

وقال الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية، إنه لا يوجد أى مبرر لانخفاض الأسعار الفترة المقبلة، لافتا إلى أن الأسعار اليومية للأعلاف ترتفع بقيمة 500 و600 جنيه يوميا.

وأشار "رئيس الشعبة" إلى أن الأسعار لن تنخفض فى ظل ارتفاع الأعلاف والشحية الموجودة فى البضائع داخل الأسواق، حيث وصلت أسعار الكتكوت نحو 25 اليوم فى الأسواق، وكيلو الدواجن نحو 72 جنيها فى المزارع.

وكان قد صرح سامح السيد رئيس شعبة الدواجن في الغرفة التجارية بالجيزة، أن الإنتاج لمزارع الدواجن عاد بكامل طاقته بعد تأكد المربين من توفير أعلاف تكفي لمدة 6 أشهر عقب الافراج عن كل الأعلاف المستوردة، وعودة الدورة الإنتاجية للمزارع خلال منتصف مارس المقبل بواقع 4.5 مليون دجاجة يومية.

وتوقع سامح السيد، أن الدورة الإنتاجية التي بدأت فعليًا وانتظمت ستظهر في الأسواق خلال منتصف مارس 2023، وهو ما سيؤدي إلى هبوط بنسبة 25 % حيث من المتوقع تراجع سعر الدواجن في المزارع من 72 جنيها للكيلو من الدواجن البيضاء إلى مستويات 55 جنيها للكيلو.

وأشار إلى أن الدورة الإنتاجية في المزارع تتطلب قرابة 45 يومًا وبدأت العمليات الإنتاجية في الانتظام منذ مطلع الشهر الجارى، الأمر الذي يجعل الإنتاج يعود للسوق بكامل قوته منتصف مارس وهذا سيؤدي إلى هبوط الأسعار في الأسواق.