عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

9 تحذيرات صادمة من الأرصاد الجوية.. وموعد "عودة الدفء"

أرشيفية
أرشيفية

 

كشفت هيئة الأرصاد الجوية موعد تحسن الأحوال الجوية وانكسار موجة البرودة الحالية نسبيا، وقالت الأرصاد، في بيان، إنه بداية من يوم الجمعة القادم ستبدأ درجات الحرارة في الارتفاع التدريجي.

 

تحذيرات الأرصاد الجوية

وأشارت الهيئة إلى أنه اعتبارا من يوم الجمعة سترتفع درجات الحرارة على أغلب الأنحاء بقيم تتراوح بين 2 و3 درجات مئوية.

كما تنتشر الشبورة المائية خلال الصباح الباكر طوال هذه الفترة على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وتشهد حركة الرياح نشاطا أيضا على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد، على فترات متقطعة.

 

توقعات الأرصاد حول الأمطار

و قال الدكتور محمود شاهين، مدير عام التنبؤات والإنذار المبكر بهيئة الأرصاد الجوية، إن اليوم الأربعاء ستكون هناك فرص لسقوط أمطار، ومتوسطة وخفيفة على جنوب الوجه البحري.

وأضاف محمود شاهين في تصريحات تليفزيونية أن الأجواء طبيعية خلال هذه الفترة، مؤكدا على المواطنين بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، موضحا أن الجمعة سيشهد ارتفاعا طفيفا فى درجات الحرارة.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى أن شرق البلاد تحت تأثير السحب، حيث تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على (الشرقية - الدقهلية - بورسعيد ) يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون متوسطة على بعض المناطق.

ومن المتوقع أن تمتد السحب الممطرة إلى مدن القناة  خلال الفترة القليلة القادمة، كما يستمر سقوط الأمطار على السواحل الشمالية الغربية وخاصة عند مطروح والسلوم وسيدى برانى، والفرصة قائمة لسقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى.

 

موعد "عودة الدفء"

وتوقعت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، استمرار انخفاض درجات الحرارة على أغلب مناطق الجمهورية، نتيجة تأثر البلاد بمصادر الكتل الهوائية القادمة من جنوب وشرق أوروبا مرورًا بالبحر المتوسط، بالإضافة إلى وجود امتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا يساعد على الإحساس بانخفاض درجات الحرارة، مع تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة التي تحجب جزء من أشعة الشمس.

قالت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، في مداخلة هاتفية لـ"التليفزيون المصري"، أن الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر تشهد انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة، حيث تسجل القاهرة 8 درجات، ومحافظات شمال الصعيد 5 درجات، فضلا عن سقوط أمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري.

عن موعد تحسن الأحوال الجوية، توقعت "غانم" تحسن الطقس بدايةً من بعد غدٍ الجمعة، حيث تشهد الأحوال الجوية ارتفاع طفيف في درجات الحرارة بمعدل درجتين لتسجل العظمي 19 درجة، مع تلاشي فرص سقط الأمطار وزيادة فترات سطوع الشمس.