عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

صحة الدقهلية.. جلسات "العلاج الطبيعي" تتخطى حاجز الــ21 ألفاُ خلال أسبوعين

جانب من الحدث
جانب من الحدث

أشاد الدكتور شريف مكين وكيل الوزارة بجهود إدارة العلاج الطبيعي خلال الأسبوعين الماضيين فى تكثيف المرور على أقسام وعيادات العلاج الطبيعى بالمستشفيات والوحدات الصحية بمدن ومراكز المحافظة. 

تضمنت الجولة تفقد 50 قسمًا وعيادة للعلاج الطبيعى بمختلف المستشفيات والوحدات التابعة للمديرية منها إدارات بلقاس ونبروة ودكرنس فضلاً عن منية النصر -أجا وميت غمر بدوره. 

كشف الدكتور أكرم عبد المنعم مدير إدارة العلاج الطبيعى أن إجمالى عدد الحالات التى استقبلتها الأقسام والعيادات التابعة خلال الأسبوعين الماضيين , بلغ نحو 8922 حالة, فيما تخطى عدد الجلسات حاجز الـ 21ألفاً اشتملت على 2015 جلسة لمرضى الغسيل الكلوى. 

وأضاف عبد المنعم أن عدد الجلسات فيما يخص أقسام الداخلى والعناية تجاوز 1200 جلسة لافتاً إلى الدور الفعال للتدخل المبكر للعلاج الطبيعي مع مرضى العناية المركزة والذي يساعدهم في حركتهم وتقييم المضاعفات المرتبطة بدخولهم العناية مثل (ضعف العضلات -ضعف عضلة القلب و الرئتين- قرح الفراش) ، كما يساهم في تقليل مكوث المريض في العناية المركزة بشكل خاص والمستشفى بشكل عام. 

وذلك في إطار حرص الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة على توسيع نطاق خدمات الرعاية الصحية شاملة وتقديمها لجميع المواطنين بطريقة سهلة وميسرة، وبناء على توجيهات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بتوفير شبكة مُتكامِلة من خدمات الرعاية الصحية.