عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

أحدث عروس بالوسط الفني.. من هي جيهان خليل؟

جيهان خليل
جيهان خليل

 

تزايدت عمليات البحث على موقع جوجل خلال الساعات عن الفنانة جيهان خليل بعد عقد قرآنها.
 

جيهان خليل 

وأصبح اسم الفنانة جيهان خليل أبرز الموضوعات التي شغلت الرأي العام في مصر خلال الساعات الحالية بعد رغبة المواطنين في تفاصيل زواج جيهان خليل.

 

زواج جيهان خليل 

وعقدت الفنانة جيهان خليل قرانها على الفنان والسيناريست إسلام حافظ وسط أجواء عائلية، ليلة عيد الحب بحضور المقربين فقط، وذلك بعدما أعلن الثنائى خطبتهما فى شهر سبتمبر الماضى.

 

 من هي جيهان خليل ؟

جيهان خليل فنانة وممثلة من أصول مغربية، من مواليد يناير 1989، درست المسرح وتخصصت في الفلسفة وجماليات الصورة والسينما، واكتسبت شهرتها في مصر والعالم العربي بعد مشاركتها فى برنامج "آراب كاستينج" لاكتشاف المواهب وفوزها بلقب أفضل موهبة تمثيلية في العالم العربي في ديسمبر 2015.

وتحدثت جيهان خليل مع الفنانة إسعاد يونس عبر برنامج صاحبة السعادة، عن بداياتها، وقالت إنها التحقت بمعهد "الكونسرفتوار" بالمغرب نظراً لوجود شعبة الفنون الدرامية قسم المسرح به بخلاف الموسيقى.

وقدمت جيهان خليل العديد من المسرحيات باللغتين العربية والفرنسية، وحصلت على شهادة الليسانس فى الفلسفة، ثم نالت شهادة الماجستير في الفلسفة النقدية، وتستعد لمناقشة الدكتوراة في الفلسفة والجماليات الصورة والسينما.

وقالت جيهان خليل، في تصريحات تليفزيونية: "كنت متخيلة برنامج "آراب كاستنج" متفقين مع حد هيكسب، وكنت واخدة الموضوع اني هتفسح في لبنان، رحت الأوديشن بعدها لجنة التحكيم قالولي كلام عظيم ومن اللحظة دي حسيت حياتي بتتغير".

وحصلت جيهان خليل على العديد من العروض الفنية بعد البرنامج، لكنها فضلت اختيار العرض من مصر أمام الفنانة غادة عبد الرازق التي كانت ضمن لجنة تحكيم البرنامج.

والنقلة الحقيقية لـ جيهان خليل كانت من مسلسل طاقة نور عام 2017، وقالت في تصريحات سابقة، إنها تتمنى الوقوف أمام عادل إمام و يحيي الفخراني و محمود حميدة.

رصيدها الفني 21 عملا فنيا فقط، وآخر أعمالها الفنية مسلسل"العائدون" الذي عرض عام 2022، وخاض بطولته أمير كرارة وامينة خليل.


 

وانضمت الفنانة جيهان خليل لأسرة مسلسل "الإمام الشافعى" مع النجم خالد النبوى، الذى انطلق تصويره مؤخراً بعد فترة طويلة من التحضيرات، حيث يعد من أضخم الأعمال المقرر عرضها فى شهر رمضان المقبل 2023.