عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

وداعا محمد غندر.. أسباب الوفاة صادمة

وفاة محمد غندر
وفاة محمد غندر

 

محمد غندر .. تصدر اسم المراسل التليفزيوني مؤشرات البحث على موقع جوجل خلال الساعات الماضية بعد وفاته.

 

وعمل محمد غندر، لسنوات طويلة مراسلا للعديد من القنوات الفضائية لتغطية أخبار النادي المصري البورسعيدي وكانت محطته الأخيرة في قناة أون تايم سبورتس، وكان له شعبية كبيرة في محافظته، حيث تواجد أيضا في المباريات الخارجية للنادي المصري، خلال مشاركته في السنوات الماضية ببطولة الكونفدرالية الأفريقية.

 

محمد غندر

وأصبح اسم محمد غندر بين أكثر الموضوعات بحثا على موقع جوجل في ظل رغبة المصريين في معرفة سبب وفاة محمد غندر وتفاصيل وفاته


وفاة محمد غندر

وتوفي غندر عن عمر ناهز 52 عاما. ومن المقرر أن تشيع جنازته بعد صلاة ظهر الخميس من مسجد الكبير المتعال في المحافظة، وبعدها يتم دفنه في مقابر الأسرة.

و كشف الدكتور جمال شعبان استشاري القلب و عميد معهد القلب السابق عن سبب وفاة محمد غندر مراسل اون سبورت.


وقال جمال شعبان من خلال منشور له عبر صفحته الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، إنا لله وانا إليه راجعون.. لا يستطيعون توصية  ولا إلي أهلهم يرجعون محمد غندر مراسل on time sports في بورسعيد في ذمه الله  بالسكتة القلبية وموت القلب المفاجئ ربنا يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته.

وتشكل النوبات القلبية غالبية الوفيات الناجمة عن أمراض القلب والأوعية الدموية، وفقًا لتقديرات منظمة الصحة العالمية (WHO) ، يُفقد حوالي 18 مليون شخص كل عام بسبب أمراض القلب.

ويلفت انتباهنا نحو فهم الأسباب الرئيسية وراء هذا المرض الفتاك.

وتختلف السكتة القلبية المفاجئة عن النوبة القلبية؛ حيث يتم حظر تدفق الدم إلى جزء من القلب. ومع ذلك ، يمكن أن تؤدي النوبة القلبية في بعض الأحيان إلى اضطراب كهربائي يؤدي إلى توقف القلب المفاجئ، وفقا لما نشر في موقع مايو كلينك الطبي.

وإذا لم يتم علاج السكتة القلبية المفاجئة على الفور، فقد تؤدي إلى الوفاة، وقد يحتاج الشخص إلى الإنعاش القلبي الرئوي (CPR) ، باستخدام مزيل الرجفان أو حتى الضغط على الصدر ويحسن فرص النجاة حتى وصول الطوارئ له.
وتعتبر علامات السكتة القلبية المفاجئة فورية وجذرية؛ حيث ان هناك بعض أعراض يمكن أن تنذر بالإصابة بالسكتة القلبية، إذا كانت لديك أي من المُؤشِّرات أو الأعراض التالية، فاتصل برقم الطوارئ أو المساعدة الطبية الطارئة، وتشمل:
انهيار مفاجئ
لا نبض
لا تنفس
فقدان الوعي

وعلى الرغم من أن السكتة القلبية المفاجئة تحدث غالبًا دون سابق إنذار، إلا أن هناك بعض العلامات والأعراض الأخرى التي يمكن ان تظهر قبل السكتة القلبية المفاجئة وعند ظهورها يجب الاتصال بالطوارئ على الفور، وقد تشمل :
عدم الراحة ألم أو انزعاج في الصدر
ضيق في التنفس
ضعف
ضربات القلب السريعة غير المنتظمة أو الخفقان 
أزيز غير مبرر
الإغماء أو الإغماء القريب
الدوار أو الدوخة

ويمكن الوقاية من خطر إصابتك بـ السكتة القلبية المفاجئة عن طريق إجراء فحوصات منتظمة وفحص أمراض القلب والعيش بأسلوب حياة صحي للقلب، وعند الشعور بعدم الارتياح من ضربات القلب فيجب الذهاب إلى الطبيب والذي سوف يطب منك بعض الإختيار كـ تحاليل الدم ، والأشعة السينية الصدر، مخطط صدى القلب، ومسح نووي، و قسطرة الشريان التاجي لكي يحدد الطبيب سبب المشكلة التي تواجهها .

 

تعازي في وفاة محمد غندر

و قدم مجلس إدارة النادي المصري البورسعيدي برئاسة كامل أبو علي تعازيه في وفاة محمد غندر مراسل قنوات «أون تايم سبورتس» في المحافظة والذي توفى صباح اليوم الخميس.

وكتب النادي المصري عبر حسابه الرسمي على شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك":"مجلس إدارة النادي المصري برئاسة كامل أبو علي، ينعى بخالص الحزن والأسى، وفاة ابن بورسعيد، الإعلامي محمد غندر، مراسل قنوات أون تايم سبورت، والذي ظل لسنوات وسنوات مسئولًا عن تغطية أخبار النادي المصري بعدد كبير من القنوات الفضائية ووسائل الإعلام المختلفة".

وأضاف النادي البورسعيدي:" والنادي المصري إذ ينعى الفقيد الراحل، فإنه يتقدم بخالص العزاء لأسرته وسائر محبيه، داعين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون".

و نعى الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بمزيد من الحزن والأسى الإعلامي محمد غندر مراسل قنوات أون سبورت، والذي وافته المنية اليوم في بورسعيد.

ويتقدم الوزير بخالص العزاء والمواساة لأسرة الرياضة المصرية،  وأسرة الراحل، داعيًا الله عزّ وجلّ أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان.