عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

مستقبل وطن بالسويس يبحث كيفية الخروج من الأزمة الاقتصادية الحالية

جانب من الحدث
جانب من الحدث

نظم حزب مستقبل وطن بمحافظة السويس الصالون الثقافي الخامس بمقره الرئيسي بمنطقة الملاحة الجديدة وذلك لبحث كيفية الخروج من الأزمة الإقتصادية التي تمر بها البلاد .. شارك في الصالون رواد السياسة السويس والشخصيات العامة ورجال الإعلام والتعليم ونواب السويس السابقين والذين لديهم رؤية وخبرات سابقة فى الشارع السويسى.

وفي اللقاء رحب النائب أحمد خشانة عضو مجلس الشيوخ رئيس الهية البرلمانية لنواب السويس ـ الأمين العام للحزب بالمحافظة بالحضو مؤكداً أن الصالون الثقافي الخامس الهدف منه وضع رؤية لكيفية الخروج من الأزمة الإقتصادية الحالية التى أصبحت تمثل تحدى حقيقى ويجب علي الجميع المشاركة في وضع حلول عملية لللأزمة لمساندة الدولة المصرية.

موضحاً أن الأزمة الإقتصادية هي أزمة عالمية ناتجة عن الحرب الأوكرانية ـ الروسية والتى كان لها لها آثاراً كبيرة على بعض السلع .. مطالباً الجميع بوضع رؤية وحلول ومشاركات مجتمعية.


ومن جانبه وجه رمضان أبو الحسن رئيس الجمعيات الأهلية الشكر إلى قيادات حزب مستقبل وطن بالسويس على الدعوة الكريمة لحضور هذا الصالون الثقافي والذى يضم كوادر متميزة يجب إستثمارها في الخروج بتوصيات عملية .. مطالباً الإعلام بضرورة التوعية والإرشاد ونوه أن الترشيد من الحلول المقترحة للتصدى لازمة ارتفاع الأسعار.


فيما أكد الدكتور أحمد الضبع ـ الأمين العام لحزب الحركة الوطنية أن حزب مستقبل وطن بالسويس زرع نهج وفكرة متميزة وهى فتح باب التواصل والحوار مع كافة أطياف المجتمع للوصول إلى حل فعال للعديد من المشاكل التي تخدم الصالح العام.. لافتاً أن جشع التجار يعد من أسباب إرتفاع الأسعار مطالباً بضرورة زيادة الرقابة التموينية على التجار.. وأشار إلي الوضع الإقتصادي والذى سيتم طرحه من خلال الحوار الوطني وأكد أن المشكلة فى الأزمة الإقتصادية ليست إرتفاع الأسعار فحسب ولكن هناك مشكلة البطالة وهى مشكلة كبيرة ولها آثار خطيرة يجب الوعى لها لإحتواء الشباب بعيد عن إستغلالهم بأفكار مغلوطة.. وطالب بزيادة الإستثمار لفتح آفاق جديدة وتوفير فرص عمل للشباب.


وقال اللواءعبد العزيز مأمون مساعد قائد الجيش الثالث الميداني أن هناك دور هام للشعب فى التصدى لجشع التجار بالابلاغ الفورى عن أى إستغلال أو جشع دون سند أو مبرر.


وقال سيد عبده عضو مجلس الشيوخ في أن السوق حالياً هو عرض وطلب ..مؤكداً أن الأزمة الإقتصادية هى أزمة عالمية ..مضيفاً إلى أن الزيادة السكانية تؤدى إلى وجود آثار جانبية على الأزمة الإقتصادية.


وأكد النائب سيد الكرماوى عضو مجلس النواب على وضع التوصيات فى هذا الملتقى فى ورقة عمل سواء بتقديم إقتراحات أو طلبات إحاطة وفتح حلقات تواصل مع القيادات التنفيذية لعمل رقابة تموينية على الأسواق.


وأشارحافظ شوشة عضو مجلس الشيوخ أن هناك أزمة ضمير فى بعض الحالات فى المجتمع وهو ما يزيد من الجشع والإستغلال ..كما طالب بضرورة تفعيل دور المشاركة المجتمعية الفعالة ودعم الأغنياء للفقراء بإعطاء ذكاة المال وهو ما يساهم في تلبية إحتياجات الأسر الأكثر إحتياجاً.

 

شهد الصالون الثقافي عدد من قيادات حزب مستقبل وطن .. فيما قام نواب الحزب بإاهداء من فازوا برحلة عمرة بعد عودتهم بكتاب الله الشريف.