عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

منتخب مصر يسقط في فخ التعادل مع موزمبيق فى بطولة أمم أفريقيا للشباب

مباراة منتخب مصر
مباراة منتخب مصر وموزمبيق

اكتفى منتخب مصر للشباب بالتعادل السلبي أمام نظيره الموزمبيقي، فى المباراة التى جمعت المنتخبين اليوم، الأحد، باستاد القاهرة، فى افتتاح بطولة الأمم الأفريقية للشباب التي تستضيفها مصر فى الفترة من 19 فبراير الجاري، حتى 11 مارس.

 

أحداث مباراة منتخب مصر وموزمبيق

 

بدأ منتخب مصر، ضاغطًا وبشكل هجومي رائع أمام موزمبيق، وكاد اللاعب خالد عوض أن يخطف الهدف الأول للفراعنة الشباب في الدقيقة 5 من عمر المباراة ولكن الكرة ارتطمت بالقائم الايمن وخرجت ليفشل في التسجيل مبكرًا.

 

وفي محاولة جديدة من منتخب مصر قاد رأفت خليل لاعب خط هجوم الفراعنة، هجمة قوية على دفاعات موزمبيق ولكن الكرة انقطعت منه في الدقيقة 12.

 

وبخطأ فادح في الدقيقة 19 كاد لاعب المنتخب الموزمبيقي، أن يسجل في مرماه هدفًا عكسيًا لولًا تألق حارس موزمبيق الذي أخرج الكرة بيده وأنقذ المرمى.

 

ومع مرور 30 دقيقة من عمر الشوط الأول، سيطر التعادل السلبي بين المنتخبين على المباراة في ظل عدم وجود فرص حقيقية لمنتخب موزمبيق على مرمى مصطفى مخلوف، بينما ظهرت سيطرة واضحة من الفراعنة الشباب.

 

وعلى الرغم من سيطرة منتخب مصر إلا أنه لم يتمكن من التقدم بهدف خلال الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي.


ومع انطلاق الشوط الثاني بدأ أداء منتخب مصر للشباب، يتراجع بشكل نسبي حيث لم تظهر هجمات قوية من اللاعبين سوى من رأفت خليل الذي سدد مرتين داخل منطقة الجزاء ولكن بصورة ضعيفة لم تهدد مرمى موزمبيق بشكل قوي.
 

واحتسب الحكم 7 دقائق وقت بدلًا من الضائع ولكن لم يتمكن أي من المنتخبين من التقدم وانتهت مباراة الجولة الأولى بالتعادل السلبي بين منتخب مصر وموزمبيق.

 

وأصبح منتخب مصر برصيد نقطة وحيدة كما هو الحال بالنسبة لموزمبيق فى انتظار ما تسفر عنه مباراة نيجيريا والسنغال مساء اليوم.

 

 

وجاء تشكيل منتخب الشباب كالآتي :

 

حراسة المرمى: مصطفى مخلوف.

خط الدفاع: أحمد رضا، عمر فايد، عبد الرحمن رشدان، محمد فارس.

خط الوسط: ماجد هاني، كريم الدبيس، خالد عوض، أحمد عبد الرحيم "ايشو".

خط الهجوم: رأفت خليل، بلال مظهر.