عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

رئيس أوزبكستان: مستعدون لتهيئة الظروف لإقامة مشروعات مصرية فى بلادنا

رئيس أوزبكستان
رئيس أوزبكستان

وجه رئيس أوزبكستان، شوكت ميرضياييف، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال مؤتمر صحفي مشترك بالقاهرة، قائلا: "أعرب عن امتناني العميق لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري الصديق على كرم الضيافة لوفدنا في أرض مصر العريقة والجميلة".

أضاف رئيس أوزبكستان، في المؤتمر الصحفي المشترك مع الرئيس السيسي بالقاهرة: "خلال اجتمعنا مع فخامة الرئيس السيسي كنا نقتنع تماما بتطابق برنامجي أوزبكستان الجديدة والجمهورية الجديدة اللذين يتم تنفيذهما في كلا البلدين، واتفقنا أن يكون هناك تعاون وتنسيق شامل فيما بيننا".

أكد رئيس أوزبكستان شوكت ميرضياييف، أنه اتفق مع الرئيس عبد الفتاح السيسى، على رفع العلاقات بين البلدين، كما اتفقا على مزيد من التعاون فى المجالات السياسية ومكافحة الفساد.

وأضاف رئيس أوزبكستان، فى مؤتمر صحفى مشترك مع الرئيس السيسى بقصر الاتحادية اليوم، إن إقامة التعاون فى مختلف المجالات خاصة الغاز والصيدلة سيكون مفيدًا للطرفين، معربًا عن استعدادهم لتهيئة جميع الظروف للتعاون فى إقامة مشروعات مصرية فى بلاده.وشهدت المباحثات بين الزعيمين، التوقيع علي عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم للتعاون المشترك بين البلدين في بعض المجالات المهمة.كان الرئيس عبدالفتاح السيسى، استقبل، مساء أمس الإثنين، رئيس أوزبكستان شوكت ميرضياييف، لدى وصوله مطار القاهرة الدولى.