عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"أنهت زواجها بعد 5 شهور".. رسائل من نسرين طافش للمطلقات

نسرين طافش
نسرين طافش

 

تحدثت الفنانة نسرين طافش عن تجربة طلاقها بعد 5 شهور زواج، وأطلقت عدد من النصائح للمطلقات للتعامل مع هذه التجربة.

 

طلاق نسرين طافش

يذكر أن شريف الشرقاوي كان أكد انفصاله عن الفنانة نسرين طافش، بعد فترة قليلة من زواجهما، مشيرا إلى أن عدم الاتفاق شيء طبيعي يحدث بين البشر.

وكشف "الشرقاوي" عن الطلاق في رد على استفسار أحد متابعيه على "إنستجرام" عن عدم ظهور نسرين معه، قائلا: "فين نسرين طافش.. اتطلقتوا؟"، ليرد الشرقاوي قائلا: "تم الطلاق بسلام وأنا أحترمها كإنسانة وعدم الاتفاق شيء طبيعي يحدث بين البشر، المهم هو السلام والاحترام".

وأثار الثنائي شريف شرقاوي ونسرين طافش الجدل حول طلاقهما بعد بضعة أسابيع من إعلان خبر زواجهما، واستمرت الشائعات غير مؤكدة طوال الأشهر الماضية، حتى أكدها شرقاوي.

 

رسائل من نسرين طافش

وقالت نسرين طافش: "تجربة طلاقي كانت مثل أي اثنين تزوجا ولم يتفاهما، وبالتأكيد لم تكن هينة عليّ، لا يوجد طلاق هين، لكن الحياة تجارب لنتعلم ونعاود التجربة، ورب العالمين لم يحدد للمرأة كم مرة عليها أن تتزوج وكم مرة يتم طلاقها فيه، هي تجارب إنسانية، وكلنا في بداية أي علاقة يكون لدينا آمال وتوقعات ونوايا جميلة، وبعدها يظهر إن كان هناك تفاهم أم لا"، حسب لقائها في Podcast with Nayla.

وقدمت نسرين طافش نصائحها للسيدات اللواتي يمرن بنفس التجربة، قائلة: "لتجاوز هذه التجربة عليك أن تتقبل في البداية أن الحياة تجارب، ولا نعطي الأمور أكبر من حجمها، وألا يكبت الإنسان مشاعره، فنحن في النهاية بشر، اعتبر نفسي امرأة واعية ولكني إنسان يمكنه الغضب والحزن والبكاء والانعزال عن العالم، وهناك مراحل للغضب، وأكبر غلطة تقع فيها النساء في الوطن العربي هو القفز من الانفصال إلى انظروا إلى حياتي الجميلة من بعده، بعد طلاقي ابتعدت لفترة عن مواقع التواصل الاجتماعي، وهذا الاجراء أقوم به كثيرا عندما اشعر أن معنوياتي منخفضة لاسمح لمشاعري بالخروج، وأغلب النساء يخافوا مواجهة مشاعرهن السلبية، ويحق لكِ البكاء والضعف، والقوة في تعبيرك عن ضعفك، والاعتراف بأنك بحاجة لمساعدة".

وأضافت: علينا الابتعاد عن نظرة المجتمع للمطلقات، المجتمع ليس بيده سعادتي أو حزني أو نجاحي، هذا كله بيد رب العالمين، وهو وحده القادر على عقابي وليس المجتمع، نحن نعطي أهمية أكبر للمجتمع، إن كان ربي حلل الطلاق هل أرد على متخلفين يرددون أنه حرام؟ ضميري هو مقياسي الأول والأخير، وعلينا في المجتمع العربي التخفيف من رأيه بنا.

 

ونسرين طافش ممثلة ومغنية جزائرية من أصول فلسطينية، ولدت ونشأت في سوريا، تحسب على الوسط الفني في سوريا.


وُلدت نسرين طافش في مدينة حلب، شمالي سوريا لأب فلسطيني من مواليد صفد، فلسطين وأم جزائرية من وهران، وهي تحمل الجنسية الجزائرية نسبة لوالدتها.
 

انتقلت نسرين طافش من مدينتها حلب إلى العاصمة دمشق في العام 1999، لتُكمل دراستها هناك، وانضمت للمعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق وتخرّجت منه في العام 2008، إلّا أنّ مشوارها الفني كان قد بدأ قبل تخرّجها بكثير، تحديدًا في العام 2002 من خلال دورها في مسلسل «هولاكو»، ثم مثّلت العديد من الأدوار الناجحة، منها في مسلسلات: «ربيع قرطبة»، «التغريبة الفلسطينية»، وتوالت بعدها أعمال البطولة، ومنها دورها في مسلسل صبايا عام 2009، وفي مسلسل جلسات نسائية في العام 2011.

حصلت نسرين طافش على المرتبة 79 في قائمة أجمل الوجوه النسائية في العالم لعام 2017، ومنذ عام 2017 بدأت مسيرتها الغنائية بأغنيات منفردة «متغير علي» و«123 حبيبي» و«إلا معك» عام 2018.