عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

رسالة من الأرصاد للمصريين..  ارتفاع درجات الحرارة ولكن

أرشيفية
أرشيفية

 

بحسب هيئة الأرصاد الجوية، ترتفع درجات الحرارة بقيم تتراوح بين 2-5 درجات مئوية، بداية من غدا الأحد.

 

أكدت هيئة الأرصاد الجوية أنه يسود غدا الأحد طقس بارد غائم، ثم يتحول لطقس مائل للدفء غائم نهارا، على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، ومائل للدفء على السواحل الشمالية، الشرقية والغربية ووسط سيناء، دافئ على جنوب سيناء وشمال الصعيد وجنوب الصعيد.

مع العلم أن التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات النهار يزيد من شعورنا بدرجات الحرارة المرتفعة.

و ليلا.. يسود طقس بارد على أغلب الانحاء، شديدة البرودة على جنوب البلاد، وثلوج على قمم كاترين وجبل موسي، وصقيع على المزروعات في وسط سيناء والصعيد.

أما عن نشاط الرياح فهي المعتدلة وتنشط ليلا على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد مما يسبب الشعور ببرودة الطقس، بالإضافة إلى أمطار على السواحل الشمالية الغربية والشرقية وشمال الوجه البحري.

 

 فيما تتكون الشبورة المائية تتكون على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والوجه البحري، في ساعات الصباح الأولى، وعلى الطرق المؤدية للقاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والشرقية، ومن وإلى الطرق المؤدية من وإلي المسطحات المائية.
 
 

قالت الأرصاد في بيانها الرسمي: إنها تشهد حالة من الهدوء.. حيث يتعرض البحر الأبيض المتوسط لرياح شمالية غربية ويتراوح ارتفاع الأمواج بين "1,5:2" متر.. أما البحر الأحمر.. فحركة الملاحة البحرية معتدلة، بسبب رياح شمالية شرقية، وارتفاع الأمواج بين 2: 1,5 أمتار.

 

توقعات الأرصاد الجوية 

وأكدت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنّ البلاد مستمرة في الاستقرار والتحسن في الأحوال الجوية اليوم، وهناك زيادة في فترات سطوع أشعة الشمس على أغلب محافظات الجمهورية، وتعتبر درجات الحرارة اليوم حول المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام، وبداية من غد الأحد سنشهد ارتفاعات في درجات الحرارة، وسيكون تدريجيا ويستمر معنا حتى نهاية الأسبوع.

وأضافت في تصريحات تليفزيونية  أنّ العظمى على القاهرة الكبرى نهارا من المتوقع أن تكون 21 درجة مئوية، وبالتالي سنشعر بالأجواء المائلة للدفء على أغلب المناطق الشمالية، مرورا بالسواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى حتى محافظات شمال الصعيد، وبخاصة في وقت الظهيرة مع سطوع أشعة الشمس.
 

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: "الأجواء ستكون دافئة تماما على المحافظات الجنوبية جنوب الصعيد خلال فترة النهار، ولكن في الليل، سنشعر بانخفاض درجات الحرارة، وسيكون ملحوظا بشكل أكبر في ساعات الليل المتأخر في فترة الصباح الباكر، والصغرى على القاهرة الكبرى ستكون ما بين 12 إلى 13 درجة مئوية، وستكون الأجواءُ باردة إلى شديدة البرودة خلال فترة الليل على أغلب المحافظات".