عاجل
الثلاثاء 18 يونيو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

دوري أبطال أفريقيا.. الزمالك يسقط بهدفين أمام الترجي يقترب من وداع البطولة

جوسفالدو فيريرا
جوسفالدو فيريرا

فاز فريق الترجي التونسي على الزمالك، بنتيجة 2-0،  في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم السبت، على ملعب رادس، ضمن مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا لحساب المجموعة الرابعة.

 

أحداث مباراة الزمالك والترجي 


جاءت بداية المباراة سريعة من جانب الفريقين، وشهدت الدقيقة الثالثة أول فرصة للزمالك من تسديدة لأحمد سيد "زيزو" من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها حارس الترجي ببراعة، وفي الدقيقة السابعة هدد أصحاب الأرض مرمى الزمالك من كرة رأسية  لمحمد علي بن رمضان، مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى محمد عواد.

 

وأشهر الحكم البطاقة الصفراء لحسام عبد المجيد في الدقيقة 12 للخشونة مع أحد لاعبي الترجي، وكانت الدقيقة 14 سنحت أخطر فرصة لأصحاب الأرض من ضربة حرة تهيأت أمام صابر بوجرين الذي سدد الكرة مباشرة تجاه المرمى ولكن حسام عبد المجيد أنقذ الموقف وحولها لركنية.

 

وأهدر عمر جابر فرصة للزمالك من داخل منطقة جزاء الترجي بعدما تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء لكنها سدد بعيدا عن المرمى، وفي الدقيقة 29 سدد محمد علي بن رمضان كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى عواد.

 

وفي الدقيقة 31 سنحت فرصة للأبيض من تسديدة للمثلوثي من على حدود منطقة جزاء الترجي ولكن الدفاع شتتها وحولها لركنية، رد عليه حمدو الهوني بتسديدة قوية مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى عواد.

 

وفي الدقيقة 35 نجح محمد بن حمودة في تسجيل هدف التقدم للترجي مستغلا خطأ محمد عواد في إبعاد الكرة ليسددها مباشرة في المرمى، حاول الزمالك تعديل النتيجة في الوقت المتبقي في حين سعى أصحاب الأرض للتعزيز لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بتقدم الترجي.

 

ومع بداية الشوط الثاني دفع الجهاز الفني للزمالك بالمغربي أحمد بلحاج بدلا من عمرو السيسي، وتوالت محاولات الزمالك للتعديل، وفي الدقيقة 55 سدد حمدو الهوني كرة قوية علت عارضة مرمى محمد عواد.

 

وتراجع الترجي للتأمين الدفاعي مع اللجوء للمرتدات، وفي الدقيقة 73 دفع الجهاز الفني للزمالك بسيف جعفر بدلا من عمر جابر، وكثف الأبيض محاولاته الهجومية، وفي الدقيقة 80 دفع الجهاز الفني للزمالك بسيد عبد الله "نيمار" ويوسف أسامة بدلا من محمد عبد الشافي وشيكابالا.

 

وكثف الزمالك محاولاته في الدقائق الأخيرة للتعديل وأنقذ توجاي مرمى الترجي من فرصة محققة ليوسف أسامة نبيه، ودفع الجهاز الفني للأبيض بناصر منسي بدلا من دونجا وأشهر الحكم البطاقة الصفراء للمثلوثي للخشونة،وسجل محمد علي بن رمضان الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 93 لينتهي اللقاء بفوز الترجي بهدفين دون رد.

 

 

ترتيب مجموعة الزمالك بعد الخسارة أمام الترجي

 


وكان فريق المريخ السودانى قد أشعل ترتيب المجموعة الرابعة بدورى أبطال أفريقيا، بعدما حقق الفوز على شباب بلوزداد الجزائرى، اليوم بهدف دون رد.

بهذه النتيجة أصبح ترتيب مجموعة الزمالك بعد الهزيمة أمام الترجي كالتالي:

1- الترجي التونسي في الصدارة برصيد 9 نقاط

2- المريخ في الوصافة برصيد 4 نقاط

3- شباب بلوزداد برصيد 3 نقاط

4- الزمالك برصيد نقطة واحدة.