عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ديربي لندن.. تشيلسي يواصل السقوط ويخسر من توتنهام فى الدوري الإنجليزي

تشيلسي وتوتنهام
تشيلسي وتوتنهام

فاز فريق توتنهام  على تشيلسي بهدفين دون مقابل، فى المباراة التى أقيمت اليوم باستاد "توتنهام هوتسبير"، ضمن منافسات الجولة الـ 25 من مسابقة الدوري الإنجليزي بالموسم الجارى 2022-2023.

 

 

أحداث مباراة تشيلسي وتوتنهام

 


سقط رحيم ستيرلينج داخل منطقة جزاء توتنهام، بعد التحام مع سكيب لاعب توتنهام، وطالب باحتساب ركلة جزاء، ولكن الحكم يشير باستمرار اللعب.

وأجرى تشيلسي تبديل اضطراري بعد مرور 19 دقيقة، بعد إصابة تياجو سيلفا، ليدخل ويسلي فوفانا بدلاً منه.

وكاد توتنهام أن يسجل الهدف الأول، بعدما أطلق هويبيرج تسديدة قوية ارتطمت في قدم مدافع تشيلسي و ارتطمت في القائم الأيسر لمرمى كيبا، وترتد و يشتتها الدفاع إلى خارج الملعب.

وأنقذ فورستر حارس مرمى توتنهام، مرماه من تلقي هدف أول في المباراة، بعدما توغل ستيرلينج على حدود منطقة الجزاء، وسدد كرة قوية ولكن الحارس يتصدى لها ببراعة.

وأشهر حكم المباراة بطاقة حمراء في وجه حكيم زياش بعد اعتدائه على إيمرسون رويال، ولكن الحكم تراجع عن قراره بعد العودة لتقنية الفيديو، ليلغي البطاقة الحمراء، ويشهر البطاقة الصفراء بدلاً منها.

ومع بداية الشوط الثاني، استطاع سكيب لاعب توتنهام من تسجيل الهدف الأول في المباراة، بعد تصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، لم يستطع كيبا حارس تشيلسي التصدي لها، لتسكن الكرة الشباك.

وكاد ريتشاليسون أن يضيف الهدف الثاني لتوتنهام في الدقيقة 75 من عمر المباراة، بعدما سدد كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء، ولكن الكرة علت المرمى.

واستطاع هاري كين من تسجيل الهدف الثاني لتوتنهام، بعدما لعب سون كرة عرضية من ركلة ركنية، حولها داير برأسية تجاه هاري كين الذي سدد الكرة من داخل منطقة الـ6 ياردات إلى داخل الشباك.

 


وجاء تشكيل توتنهام كالتالي:


حراسة المرمى: فورستر

خط الدفاع: كريستيان روميرو، إريك داير، لونجليه، إيمرسون

خط الوسط: سكايب، هويبيبرج، بن ديفيز

خط الهجوم: كولوسيفسكي، هاري كين، ريتشارليسون

 

فيما جاء تشكيل تشيلسي كالتالى:


حراسة المرمي: كيبا

الدفاع: جيمس، تياجو سيلفا، كوليبالي ،تشيلويل

خط الوسط: إنزو، لوفتس تشيك، فيليكس

الهجوم: ستيرلينج، زياش، هافيرتز