عاجل
الثلاثاء 28 مارس 2023
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

30 درجة مئوية.. "الأرصاد الجوية" تُعلن حالة الطقس غداً

نيوز 24

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة طقس غد الإثنين، إذ يسود طقس بارد في الصباح الباكر، دافئ نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية، مائل للدفء على السواحل الشمالية الشرقية، مائل للحرارة على جنوب سيناء وشمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد.

كما توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس غدًا، حار على جنوب الصعيد، كما توقعت أن يسود غدا طقس بارد ليلًا على أغلب الأنحاء، وشديد البرودة على شمال الصعيد ووسط سيناء، وأن التعرض المباشر لأشعة الشمس يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة خلال ساعات النهار.

وأشارت الهيئة، إلى أنه من المتوقع أن يسود طقس بارد على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، كما كشفت أنه سيكون هناك ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2 لـ 5 درجة مئوية، وتسجل درجة الحرارة لأول مرة 30 درجة مئوية.

ويسود غدا طقس مشمس على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر ومشمس على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء والسواحل الشمالية الغربية، مشمس على جنوب الصعيد، ونرصد لكم حالة الطقس غدًا على مدار الـ24 ساعة من خلال فريق عمل بوابة (فيتو).

 

ومن المتوقع أن يكون هناك شبورة مائية في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، ونشاط رياح على مناطق السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة، قد تكون نشطة مثيرة للرمال والأتربة غربًا.

كما توقعت أن يسود اليوم طقس بارد في الصباح الباكر مائل للبرودة على السواحل الشمالية الغربية وعلى السواحل الشرقية، مائل للبرودة ليلًا، في أوله بارد في آخره وتضم السواحل الشمالية "مطروح والإسكندرية ودمياط والعريش ورفح".

 

وتوقعت أيضًا أن يسود طقس بارد في الصباح الباكر حار نهارًا على جنوب الصعيد، شديد البرودة ليلًا على شمال الصعيد، ومحافظات الصعيد تضم "الفيوم وبني سويف والمنيا وقنا وسوهاج وأسيوط والأقصر وأسوان".