عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

نقل النواب تناقش عدد من طلبات الإحاطة بشأن حاله الطرق والكباري بالمحافظات

لجنة نقل النواب
لجنة نقل النواب

تعقد لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب برئاسة النائب علاء عابد عدة اجتماعات، حيث تبداها غدا الثلاثاء بمناقشة موضوعات طلبات الإحاطة المقدمة من النائب نادر عبده صديق، بشأن عدم إنارة طريق القاهرة / أسيوط الزراعي (في محافظة الجيزة) مما يتسبب في كثير من الحوادث.

وطلب الإحاطة المقدم من النائب محمد صلاح أبو هميلة، بشأن عدم الانتهاء من أعمال تطوير محطة سكك حديد مركز العياط بمحافظة الجيزة، هذا بالإضافة إلى وجود فارق منسوب بين جسم الرصيف والقطار.

وايضا طلب الاحاطة المقدم من النائب محمود الصعيدي، بشأن الحاجة إلى إنشاء كوبري علوي أعلى مزلقان الكوم الأحمر بمركز أوسيم بمحافظة الجيزة لفك الاختناق المروري بالمنطقة.

وطلب الإحاطة المقدم من النائب عماد عبدالتواب الدرجلى، بشأن الحاجة إلى إنشاء كوبري سيارات أعلى ترعة الجيزة ومزلقان السكة الحديد بمدخل قرية المرازيق بمحافظة الجيزة.

وطلب الإحاطة المقدم من النائب محمود هشام ، بشأن: الأول: الحاجة إلى رفع كفاءة عدد من كباري المشاة بمنطقة بولاق الدكرور (كوبري الخشب، وكوبري ناهيا، وكوبري أبو قتادة) بمحافظة الجيزة.

  والثاني: عدم تنفيذ كوبري مشاة بسلالم كهربائية بنطاق حي بولاق الدكرور بمحافظة الجيزة بديلاً عن كوبري همفرس الذي تم إزالته بسبب أعمال مشروع مترو الأنفاق.


كما تناقش اللجنة خلال اجتماعها الأربعاء القدم عدد من  موضوعات طلبات الإحاطة المقدمة من النواب وتبداها بطلب الإحاطة المقدم من النائب حمدي عبدالوهاب، بشأن الحاجة إلى إنشاء حواجز خرسانية على طريق النصر بمشروع ناصر ابتداءً من محطة واحد حتى الكيلو 75 طريق القاهرة / الاسكندرية الصحراوي.

وطلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد العرجاوى: • بشأن بطء أعمال إنشاء كوبري مزلقان السكة الحديد بأبو حمص بمحافظة البحيرة.


• بشأن مطالبة الأهالي بمزلقان جديد بديلاً عن المزلقان الذي سيتم غلقه بمدينة أبو حمص.

• بشأن الحاجة لإنشاء مزلقان ناحية قرية أبو الجود- زويل لربط محور المحمودية بالطريق الزراعي بمركز أبو حمص.

وطلب الإحاطة المقدم من النائبة منى عمر، بشأن: الأول: استخدام معديات متهالكة وغير آمنة لنقل المواطنين بين محافظة كفر الشيخ ومدينة رشيد بمحافظة البحيرة مما يشكل خطرا كبيرا على حياة المواطنين.

الثاني: إلغاء الأتوبيس النهري المستخدم في نقل المواطنين بين ضفتي النيل بين محافظة كفر الشيخ ومدينة رشيد بمحافظة البحيرة.


وطلب الإحاطة المقدم من النائبين: أحمد حمدي خطاب، محمود شعلان، بشأن البطء الشديد في تنفيذ أعمال كوبري كنج عثمان وكوبري معمل القزاز بمركز كفر الدوار وكوبري أبو حمص بمحافظة البحيرة وعدم الالتزام بالبرنامج الزمنى للتنفيذ.

وطلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد حمدي خطاب، بشأن الحاجة إلى إنشاء دوران للخلف على طريق 45 ميامي الدولي بين كوبري حوض 6 وكوبري العامية تقاطع طريق ميناء أبو قير.