عاجل
السبت 20 يوليو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

رسميًا.. عزل مرتضى منصور من رئاسة نادي الزمالك

مرتضى منصور
مرتضى منصور

استقبل نادي الزمالك، خطابًا رسميًا من وزارة الشباب والرياضة، يفيد بعزل مرتضى منصور رئيس القلعة البيضاء بعد تأييد حكم حبسه.
 

الذي صدر بحقه حكم حبس لمدة شهر، على خلفية قضية سب رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب.


مرتضى منصور


وطالبت وزارة الشباب والرياضة نادي الزمالك في خطابها الرسمي مجلس إدارة النادي بعقد اجتماع طاري لتحديد القائم بأعمال رئيس النادي حتى انعقاد أقرب جمعية عمومية.

 

وجاء خطاب وزارة الشباب والرياضة إلي مديرية الشباب والرياضة بالجيزة كالتالي

 

"الدكتور أحمد عبد الوكيل، مدير مديرية الشباب والرياضة بالجيزة، تحية طيبة وبعد، بالإشارة إلى صدور حكم نهائي وبات من محكمة النقض بحبس مرتضي محمد أحمد منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك للألعاب الرياضية".

 

وبناء على رأي اللجنة القانونية لوزارة الشباب والرياضة تطبيقاً لنص المادة ٤١ من اللائحة الإسترشادية للأندية الرياضية الصادرة بموجب قرار رئيس اللجنة الأولمبية المصرية رقم ۳۳ لسنة ۲۰۱۷ على أن تزول العضوية عن أعضاء مجلس الإدارة في الحالات الآتية:

اللجنة الأولمبية المصرية والجهة الإدارية المركزية، ولما كان ما تقدم - وكانت اللائحة الإسترشادية للأندية الرياضية سالفة الذكر قد قضت بزوال العضوية عن كل أو بعض أعضاء مجلس الإدارة في حال صدور حكم نهائي بعقوبة مقيدة للحرية وأناط بمجلس إدارة النادي إصدار قرار بذلك على أن يتم إخطار اللجنة الأولمبية والجهة الإدارية المركزية بأعمال رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك للألعاب الرياضية لتسير أمور النادي لأقرب جمعية عمومية عادية على أن يدرج بها بند انتخاب.
وبناءاً عليه تمت الموافقة على تكليف مديريتكم الموقرة نحو إعمال شئونها في ضوء ما تقدم والعرض وذلك تحت إشراف قطاع الرياضة.

 

مرسل لسيادتكم للعلم والإحاطة والتكرم بالتوجيه نحو اتخاذ اللازم في هذا الشأن.

إذا صدر ضد العضو حكم نهائي في جناية أو جنحة مقيدة للحرية، أوقضي بشهر إفلاسه بحكم بات مالم يكن قد رد إليه اعتباره، وفي هذه الحالات يصدر مجلس الإدارة قراراً بزوال العضوية مع إخطار ممثلة في وزارة الشباب والرياضة. لذا يتعين على مجلس الإدارة إعمال شنونه نحو عقد اجتماع طارئ لتحديد من يقوم من أعضائه وتفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير.


وبناء عليه أرسلت مديرية الشباب والرياضة خطابا لنادي الزمالك وجاء كالتالي:

 

الأستاذ المدير التنفيذي لنادي الزمالك للألعاب الرياضية، تحية طيبة وبعد ،

يسعدني أن أهدي أرق تحيات مديرية الشباب والرياضة بالجيزة و تحياتي الشخصية، نتشرف أن نرفق لسيادتكم ما ورد الينا من الإدارة المركزية للأداء الرياضي بوزارة الشباب والرياضة بخصوص قيام مجلس الإدارة بإعمال شنونه نحو عقد اجتماع طارئ لتنفيذ ما جاء بكتاب وزارة الشباب والرياضة بكل دقه وأفادتنا بما تم حتي يتسنى لنا اتخاذ اللازم وإخطار الوزارة في هذا الشأن.

 

مرسل للعلم والإحاطة والتكرم بالتوجيه نحو اتخاذ اللازم.