عاجل
الثلاثاء 18 يونيو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

إقتصادية قناة السويس تستقبل وفد شركة هندية لبحث التعاون المشترك

جانب من الحدث
جانب من الحدث

في إطار تعزيز التعاون بين مصر والهند وجذب الإستثمارات الهندية في القطاعات المختلفة، أستقبلت المنطقة الإقتصادية لقناة السويس وفد شركة "شيريبال لمواد التغليف" إحدى شركات مجموعة “شيريبال جروب الهندية”، وذلك بمقر الهيئة الرئيسي بالسخنة بحضور اللواء وليد يوسف نائب رئيس الهيئة للمنطقة الجنوبية، السيد فيد براكاش شيريبال رئيس المجموعة، وذلك لمناقشة جذب إستثمارات الشركة الهندية في المنطقة.

 

وخلال الإجتماع قدم نائب رئيس الهيئة عرضًا تقديميًّا عن المنطقة الإقتصادية وكذلك القطاعات الصناعية المستهدف توطينها ضمن الخطة الإستراتيجية للهيئة وأبرزها مجالات الطاقة الخضراء والبتروكيماويات التي تقع ضمن مجال إهتمام الشركة الهندية .

 

كما أشار خلال العرض إلى الحوافز الإستثمارية التي تقدمها الهيئة لشركاء نجاحها من المستثمرين وعلى رأسها التمتع بسعر صفر كضريبة القيمة المضافة للسلع والخدمات الواردة إلى الهيئة.. فضلًا عن توافر البنية التحتية والمرافق.. والإستفادة من الموقع الإستراتيجي للمنطقة على ضفتي قناة السويس.

 

ومن جانبه أعرب الوفد الهندي عن إهتمامه بالتعرف على الفرص الإستثمارية في المنطقة الإقتصادية خاصة في قطاع صناعات الخلايا الشمسية ومواد التغليف اللذين تشتهر شركة شيريبال بإنتاجهما.. كما تدرس الشركة نقل تجربتها الرائدة في مجال الإستثمار في التعليم سواء التقليدي أو المهني من خلال المبادرة التابعة للشركة والمسماة مبادرة "شانتي" ..وذلك للمساهمة في رؤية المنطقة الإقتصادية نحو خلق مجتمعات متكاملة الخدمات بنطاق الهيئة.


وعقب الإجتماع تم إصطحاب وفد الشركة الهندية في جولة داخل مقر الهيئة للتعرف على خدمات الشباك الواحد.. وكذلك زيارة الوفد لبعض المصانع العاملة في نطاق المنطقة الإقتصادية.. ثم التوجه لزيارة ميناء السخنة والتعرف عن كثب على أعمال التطوير الجارية ليكون أهم ميناء محوري على البحر الأحمر.


الجدير بالذكر أن شركة Shiripal Poly Films هي إحدى شركات Shiripal Group Ind. الهندية، وهي شركة متخصصة في إنتاج مواد التغليف والتعبئة وإعادة تدوير المنتجات البلاستيكية والبتروكيماويات ولها العديد من الفروع حول العالم.. كما تملك الشركة خبرات كبيرة في مجال إنتاج وتشغيل الخلايا الشمسية التي هي أحد مصادر الطاقة النظيفة اللازمة لإنتاج الوقود الأخضر.