عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بعد الانسحاب من الدوري.. هبوط سلة سيدات الزمالك للدرجة الثانية

سلة سيدات الزمالك
سلة سيدات الزمالك

تلقى نادي الزمالك، اليوم الأربعاء، إخطارا من الاتحاد المصري لكرة السلة، بالهبوط لدوري الدرجة الثانية، وذلك بعد إعلان انسحاب فريق السيدات من دوري السوبر للموسم الرياضي 2022 - 2023.

 

سيدات سلة الزمالك يهبط إلى دوري الدرجة الثانية بعد الانسحاب من الدوري

 

واعتذر نادي الزمالك عن استكمال منافسات دوري السلة للسيدات، ما تسبب في هبوطه إلى الدرجة الأدنى، وفقا للائحة الاتحاد.

 

الزمالك يكشف سبب انسحاب فريق سيدات السلة من الدوري

 

وكشف مصدر داخل القلعة البيضاء، أن قرار الانسحاب من المسابقة، جاء بسبب تراجع نتائج الفريق هذا الموسم، مضيفا: "وجدنا أن القرار الأنسب هو الانسحاب من البطولة وعدم استكمالها".

وكان مجلس إدارة نادي الزمالك، قرر في وقتٍ سابق، تسريح الفريق الأول للسيدات لكرة السلة، عقب الهزيمة الثقيلة من الأهلي هذا الموسم بنتيجة 122 - 52، قبل أن يقرر استكمال البطولة بالناشئات، وذلك قبل اتخاذ قرار بالانسحاب من البطولة.


وجاء بيان اتحاد السلة:

 

يرجي التكرم بالعلم بان نادي الزمالك اعتذر عن استكمال مباريات الدور الثاني في بطوله الممتاز (أ) سيدات للموسم الرياضي 2022-2023، وبناء عليه تم الغاء جميع مبارياته بدأ من الدور الثانى وسوف يتم استكمال البطوله كالتالي.

 

بالنسبه لمباريات الترتيب من السابع الي العاشر (3 BEST of) يتم إلغاء مباراة فريقي ( الثامن x التاسع) ويحتل الفريق الحاصل علي المركز التاسع المركز الثامن.
بدأ من مباريات دور الثمانية (3 BEST of) يحتل نادي الزمالك المركز السادس عشر وهو أول مراكز الهبوط ويتم إعادة ترتيب مراكز الفرق من التاسع إلى السادس عشر حيث الفريق الحاصل على المركز العاشر يحتل المركز التاسع والفريق الحاصل على المركز الحادي عشر يحتل المركز العاشر.... وهكذا

 

إلغاء مباراة بين فريقي ( المركز التاسع × المركز السادس عشر) في دور الثمانية واستكمال باقي مباريات الدور (3 BEST of) للفرق (العاشر x الخامس عشر) و(الحادي عشر × الرابع عشر) و(الثاني عشر x الثالث عشر).

 

إقامة مباريات الهبوط لترتيب الفرق من الثالث عشر إلى الخامس عشرة ويهبط الفريق الحاصل علي المركز الخامس عشر مع نادي الزمالك موسم 2023-2024.

 

 


وتستكمل مباريات الدوري الممتاز لكرة السلة سيدات بعدما حسم منتخب مصر للسيدات لكرة السلة تأهله إلى بطولة أمم إفريقيا بعد الفوز على أوغندا في نهائي تصفيات المنطقة الخامسة.

 


مجدي أبو فريخة يكشف الكواليس

 

كشف مجدى أبو فريخة عن كواليس قرار هبوط فريق كرة سلة سيدات الزمالك إلى الدرجة الثانية، وإلغاء مبارياته من جدول دورى السوبر. 

وقال أبو فريخة ، إن نادى الزمالك أرسل إلى الاتحاد خطابا يخطره فيه بعدم استكمال الموسم، وبالتالي وفقا للوائح الاتحاد فإن الفريق الذى يعتذر عن باقى المباريات يهبط إلى الدرجة الثانية. 

وأضاف أبو فريخة أن جدول الدورى تم إسقاط مباريات الزمالك منه، على أن تقام مباريات باقى الفرق كما هى.