عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

رئيس الوزراء: 143 مليار جنيه حجم الاستثمارات فى محافظة المنيا

مدبولي
مدبولي

أكد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء، أن رؤية الدولة المصرية هى تحسين حياة المواطنين، متابعا: "الدولة تعمل على تحسين معيشة المواطن.. الإنجازات ليست فقط أن ننفذ مشروعات.. حيث إن القيادة السياسية اعمل بمحاور موازية على تحسين مستوي معيشة المواطن.. ودي رسالة الرئيس السيسي خلال تواجده في سوهاج.. وهى الاستمرار في وضع صعيد مصر على قمة الأولويات".

وأضاف رئيس الوزراء خلال كلمته ضمن افتتاح مشروعات جديدة تنموية وخدمية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي: "143 مليار جنيه إجمالي الاستثمارات في محافظة المنيا.. حياة كريمة تحظى بالنصيب الأكبر.. ثم التنمية البشرية والتنمية الاقتصادية وتنمية المكان.. وفى بناء الإنسان تم زيادة عدد المدارس والرفع من الكفاءة.. والعدد زاد بحوالى 18 % من إجمالي عدد المدارس المستهدف.. 22 % في التعليم الفني..  وهو ما ساهم في انخفاض نسبة التسرب من التعليم الابتدائي.. وتركيز الدولة ليس فقط على عدد المدارس والنوعية الجديدة من المدارس.. منذ دقائق أجري الرئيس السيسي جولة فى مدرسة المتفوقين.. والتقى عددا من الطلاب مثل الطالب صهيب عامر، الذي يعد من أفضل 100 طالب في علوم الأعصاب والاختراعات.

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن حجم الأعمال الذي تنفذه الدولة المصرية كبير جدا، مردفا: "كنا نتابع على مدار الفترة الماضية حديث جانب من الناس كانت تستكتر حجم الأعمال التي تقوم بها الدولة، وكانت تطالب بتخفيفها لأن تكلفة الإنفاق على المشروعات كبيرة، ونحن نستطلع آراء المواطنين فيما يتعلق بالأعمال بكل شفافية، ولاسيما في المناطق التي لم تمتد إليها حجم التنمية، ونشعر أنه ما زال هناك جهود لا بد أن تبذل من الدولة للتخفيف على الأهالي".

أضاف مدبولي، في كلمته على هامش زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى مدينة المنيا الجديدة، أن نسبة الرضاء على مستوى التعليم في تزايد ولكن ما زال هناك تحديات لابد على الحكومة مواجهتها، أما فيما يعلق بالتعليم العالي، أنفقت الدولة المصرية ما يقرب من 5 مليارات جنيه لزيادة عدد الكليات بالجامعات الحكومية والخاصة، وإنشاء معاهد حكومية وخاصة، متابعا: "أنشأنا حجم هائل من الكليات والمعاهد إلى جانب تطوير القائم منها، وقد تكون أهم وأحدث جامعة دخلت الخدمة هذا العام هي جامعة المنيا الأهلية كواحدة من الجامعات التي وجه بها الرئيس لتبنى في أسرع وقت ممكن لتوفير خدمة تعليمية مميزة لأبناء مصر في كل المحافظات".

فيما يتعلق بمستوى الرعاية الصحية، كشف رئيس الوزراء: "تحسين الخدمات شغلنا الشاغل، ونفذنا حجم كبير من المشروعات سواء في إنشاء وتطوير مستشفيات ومراكز ووحدات صحية، وتجاوزت التكلفة 7 مليارات جنيه في هذا الملف، إلى جانب مشروعات حياة كريمة".

وأشار إلى أن نصيب المنيا من العلاج على نفقة الدولة في 2014 كانت 141 مليون جنيه، والعام الماضي ارتفعت إلى 500 مليون جنيه، أي تضاعفت إلى 250%، كما أن عدد من تم علاجهم من خلال مبادرة القضاء على قوائم الانتظار والعلاج على نفقة الدولة كانوا 78 ألف حالة في 2014 وارتفعت الأعداد إلى 147 ألف حالة في 2022.