عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بعد الزلازل.. بركان يهدد دول العالم

أرشيفية
أرشيفية

 

في الساعات الأخيرة، ذكرت وزارة الطوارئ الروسية، أنها سجلت انبعاثات من بركان كوريل إبيكو بمنطقة سخالين الروسية على ارتفاع 2.5 كيلومترا.

 

بركان يهدد دول العالم 

وأعلنت وازرة الطوارئ الروسية، أن هنا احتمالا بحدوث ثوران للبركان، وتم تداول مقاطع فيديو لانبعاثات الدخان بشكل مرتفع من فوهة البركان وسط الجبال الثلجية في منظر مخيف يحبس الأنفاس. 

ويقع بركان إبيكو في جزيرة باراموشير ويصل ارتفاعه 1156 مترا، وهو على بعد 7 كيلومترات شمال غرب سيفيرو- كوريلسك في الجزء الشمالي من سلسة تلال فيرنادسكي، وذكر مراسلين أنه لم يتم ملاحظة أي تساقط من الرماد كما لم تكن هنا كرائحة كبريتيد الهيدروجين.
 

وفقاً للخبراء، فإن الرماد الظاهر من فوهة بركان إبيكو تتسبب في ارتفاع درجة الحرارة؛ ما أدى إلى ذوبان الثلوج حول تلك الفوهة، ولم يلاحظ أحد من الخبراء تساقط الرماد في «سيفيرو كوريلسك»، ولا يوجد أي روائح لعنصر الكبريتيد والهيدروجين، ولم تكن هناك مكالمات أو شكاوي من الناس، نتيجة انبعاثات بركان روسيا.
 

وليست هذه هى المرة الأولى التي يثير فيها بركان كوريل إبيكو حالة من الفزع في مختلف أنحاء العالم، إذ ينفث بركان كوريل رماده بشكل متكرر منذ عام 2016، حيث تم آنذاك رصد غازات وأعمدة دخان تتصاعد من فوهة بركان إبيكو في روسيا، وتحذر السلطات من تحليق الطائرات فوقه.