عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ارتفاع درجات الحرارة.. مفاجآت حول طقس الساعات المقبلة

أرشيفية
أرشيفية

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غد، السبت، ارتفاع بدرجات الحرارة ليسود طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد ، بارد ليلا على أغلب الأنحاء.

 

طقس الساعات المقبلة

والتعرض المباشر لأشعة الشمس يزيد من الإحساس بالدفء خلال ساعات النهار، كما يشهد الغد شبورة مائية صباحا تكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا السبت :  القاهرة العظمى 29  درجة والصغرى 16 درجة، والإسكندرية العظمى 27 والصغرى 15 درجة، ومطروح العظمى 28 درجة والصغرى 13 درجة، وسوهاج العظمى 35 درجة والصغرى 14 درجة، وقنا العظمى 35 درجة والصغرى 15 درجة، وأسوان العظمى 36 درجة والصغرى 17 درجة.

 

الطقس غدا السبت في القاهرة

ومن جانبها، قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن حالة الطقس غدًا السبت وبعد غد الأحد تشهد عودة ارتفاع درجات الحرارة، لتسجل على القاهرة الكبرى 29 و30 درجة مئوية.

وأوضحت غانم، في مداخلة هاتفية لـ القناة الأولى المصرية، أن حالة الطقس يوم الأحد المقبل ستشهد نشاط لـ الرياح قد يكون مُثير للرمال والأتربة، قائلة: الفترة الانتقالية التي تبدأ في شهر مارس وحتى نهاية فصل الشتاء، تكون فترة انتقالية بين فصلي الشتاء والربيع، وتشهد حالة الطقس بها تقلبات جوية حادة وسريعة وكذلك ارتفاع وانخفاض في درجات الحرارة.