عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بعد أحداث مباراة الأهلي.. كاف يوقع عقوبات قاسية على الهلال

الأهلي والهلال السوداني
الأهلي والهلال السوداني

كشفت تقارير صحفية عن أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" أصدر عقوبات صارمة ضد نادى الهلال السودانى بخصوص شكوى الأهلي على خلفية الأحداث التى مواجهة الفريقين من بطولة دوري أبطال أفريقيا.


وكان النادي الأهلي تقدم بشكوى رسمية إلى الكاف بسبب أحداث مباراته أمام الهلال التي أقيمت على ملعب الجوهرة الزرقاء وانتهت بخسارة الفريق الأحمر بهدف دون رد.

 

 

عقوبات قاسية على الهلال بسبب الأهلي

 

 

قالت صحيفة " كفر ووتر " السودانية أن كاف قرر رسميا حرمان الهلال من جماهيره في 4 مباريات افريقية علي ان لا يزيد العدد المسموح به لدخول المباراة من 30 فرد في كل مباراة منها 10 أفراد الفريق الضيف و10 افراد لاتحاد الكرة السوداني.

 

أشارت الصحيفة إلى أن كاف فرض غرامة 10 آلاف دولار على الدكتور عوض الجعلي و ايقافه اربع مباريات وفرض غرامة مالية 20 ألف دولار على عامل المعدات.

 

كان النادي الأهلي تقدم مؤخرا بشكوى للكاف ضد نادي الهلال السوداني، بسبب ما تعرض له الفريق من اعتداءات وتجاوزات، تمثلت في تواجد مشجعين للهلال في المدرجات رغم إقامة اللقاء بدون جماهير، وغرق غرفة ملابس الفريق بمياه الصرف الصحي، والاعتداء على ثلاثي الفريق محمد عبد المنعم وحمدي فتحي وعلي لطفي، وتوجيه السباب والشتائم للحارس محمد الشناوي، وعدم توفير الهلال تأمين السلامة للضيف.

 


ووفقًا لبرنامج جمهور التالتة على قناة أون تايم سبورتس، فإن سبب الخناقة جاء بعد تعمد لاعبي الهلال تضييع الوقت بادعاء إصابة أحد اللاعبين، حيث تدخل طبيب الفريق السوداني لعلاجه، ليأتي محمد عبدالمنعم ويطلب من طبيب الهلال أن يخرج يعالج اللاعب المصاب خارج الملعب.

 

وتطاول طبيب فريق الهلال على عبد المنعم وضربه في وجهه بـ"سبراي البنج" في الأنف كادت تؤدي لإصابته وهذا سبب تدخل محمد الشناوي كقائد فريق الأهلي".

 

ماذا فعل الاتحاد السوداني بعد واقعة الهلال والأهلي؟

 

وتقرر أن تكون اللجنة المشكلة من قبل الاتحاد السوداني مكونة من: علي محمود رئيسا والسيد عبد العزيز مصطفي برجاس مقررا وعضوية كل من المنسق الإعلامي للاتحاد السوداني وممثل العلاقات العامة بالاتحاد السوداني والسيد رامي كمال والسيد شاكر علي الطاهر والسيد أسامة عبد السلام، والسيد ياسر الجعلي والجهات ذات الصلة شرطة أمن الملاعب وشرطة المرور وشرطة النجدة والعمليات.

وأشارت الصحيفة السودانية إلى أنه تقرر أن تعقد اللجنة أول اجتماع لها يوم السبت الرابع من مارس الساعة الواحدة ظهرا بتوقيت السودان بقاعة محمد الشيخ مدني للمؤتمرات بالمقر الرئيس للإتحاد بالخرطوم لبحث كافة الاستعدادات وضرورة تفادي ما حدث في مواجهة الأهلي.

واختتمت الصحيفة أن رئيس اللجنة الدكتور علي محمود دعا أعضاء اللجنة والجهات ذات لحضور الاجتماع في الزمان والمكان المحددين، للتأكيد على كيفية العمل على خروج مواجهة الهلال المقبلة دون أحداث شغب أمام القطن الكاميروني.


ترتبب المجموعة الثانية
صن داونز: 7 نقاط 
الهلال السوداني: 6 نقاط
الأهلي: نقطة ( له مباراة مؤجلة)
القطن الكاميروني: 0 نقاط ( له مباراة مؤجلة)