عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

دوري أبطال أفريقيا.. تاو وشريف يقودان هجوم الأهلي أمام القطن

بيرسي تاو
بيرسي تاو

أعلن السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، التشكيل الرسمي للفريق الأحمر لمواجهة القطن الكاميروني، في مباراة مؤجلة من الجولة الأولى من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.


تشكيل الأهلي أمام القطن الكاميروني

 

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي:

حارس المرمى: محمد الشناوي

خط الدفاع: محمد هاني - ياسر إبراهيم - محمد عبد المنعم - علي معلول

خط الوسط: أحمد قندوسي - حمدي فتحي - أليو ديانج

خط الهجوم: طاهر محمد طاهر - محمد شريف - بيرسي تاو.

ويجلس على دكة البدلاء كل من:

علي لطفي ورامي ربيعة وبرونو سافيو ومروان عطية ومحمد مجدي أفشة وشادي حسين ورأفت خليل وأحمد نبيل كوكا ومحمد أشرف.

 

 

القنوات الناقلة لمبارة الأهلي والقطن الكاميروني

 


تنقل مجموعة قنوات beIN Sports الرياضية مباريات الأهلي في دوري أبطال أفريقيا 2023 كونها الناقل الحصرى لمباريات البطولة الأفريقية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتتيح قناة "تايم سبورت الأرضية" بثًا مباشرًا لمباراة الأهلي والقطن الكاميروني بشكل مجاني داخل مصر.

 


أربع مواجهات جمعت الأهلي والقطن الكاميروني

 

والتقى الأهلي مع القطن الكاميروني في أربع مباريات قبل ذلك بواقع ثلاث مباريات ببطولة دوري أبطال أفريقيا ومباراة واحدة في بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

 

 

مواجهات الأهلى أمام القطن الكاميروني

 


المواجهة الأولى بين الأهلي والقطن الكاميروني كانت في نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2008 وفاز الأهلي ذهابًا بهدفين نظيفين وتعادل الفريقين في لقاء الإياب بنتيجة 2-2.

 

المواجهة الثانية بين الأهلي والقطن الكاميروني كانت في الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا عام 2013 وتعادل الفريقان ذهابًا وإيابًا بنتيجة 1-1، أحرز للأهلي ذهابًا واحتكم الفريقين إلى ركلات الترجيح الذي فاز بها الأهلى الأهلي بنتيجة 7-6.

 

المواجهة الثالثة بين الأهلي والقطن الكاميروني كانت في نصف نهائي كأس الكونفيدرالية الإفريقية عام 2014 وفاز الأهلي ذهابًا  بهدف نظيف، وكرر فوزه في لقاء الإياب بهدفين مقابل هدف واحد.

 

المواجهة الرابعة بين الأهلي والقطن الكاميروني كانت في دوري المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2017، فاز الأهلي في ذهابا بهدفين نظيفين أحرزهما ثم كرر فوزه في لقاء الإياب بنتيجة 3-1.