عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

منافس الأهلي.. الهلال السوداني يهزم القطن بثنائية ويخطف صدارة المجموعة

الهلال السوداني
الهلال السوداني

حقق فريق الهلال السودانى، انتصارا ثمينا على نظيره القطن الكاميروني، بهدفين دون مقابل، في المواجهة التي أقيمت بينهما اليوم الثلاثاء ضمن منافسات الجولة الرابعة للمجموعة الثانية بدوري أبطال أفريقيا لموسم 2023.

 

وافتتح الغاني دافيد أبانجا التسجيل لفريق الهلال السوداني في الدقيقة 41 من عمر المباراة.

وعزز الكونغولي ماكابي ليليبو تقدم الهلال السوداني بهدف ثاني في الدقيقة 82 من ركلة جزاء.

 

كان الهلال السوداني افتتح مشواره في مسابقة دوري أبطال إفريقيا بالهزيمة أمام صن داونز الجنوب إفريقي بهدف نظيف، ثم فاز على الأهلي 1-0 في الجولة الثانية، وتفوق على القطن الكاميروني 2-1 في الجولة الماضية.

 

في المقابل، لم يحقق القطن أي نقطة في دور المجموعات حتى الآن، حيث خسر 4 مواجهات.

 

وتعقد موقف الأهلي في المجموعة بعد فوز الهلال السوداني في مباراة اليوم، حيث بات المارد الأحمر مطالبا بالفوز على صن داونز في جنوب إفريقيا، السبت المقبل، للحفاظ على فرصه في التأهل.

 

وجاء تشكيل الهلال ضد القطن كالتالى:

 

علي أبو عشرين - أطهر الطاهر - عثمان ديوف - محمد أحمد إرنق - إيمورو إبراهيم- أبو عاقلة عبد الله - والي الدين خضر - ديفيد أباجنا - لامين جارجو - مكابي ليليبو - محمد عبد الرحمن.


ترتيب مجموعة الأهلي بعد فوز الهلال على القطن

 

ويحتل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المركز الثالث في المجموعة بالوقت الحالي برصيد 4 نقاط، فيما يحتل الهلال الصدارة برصيد 9 نقاط ويحتل صن داونز الوصافة برصيد 7 نقاط، علما بأن الأهلي سيواجه صن داونز السبت المقبل ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات.


ترتيب المجموعة الثانية:

الهلال السوداني: 9 نقاط

صن داونز: 7 نقاط

الأهلي: 4 نقاط

القطن الكاميروني: 0 نقاط

 

ويواجه الهلال عقوبة حرمان جماهيره من حضور المباريات بعد الأحداث المؤسفة التي وقعت في مباراة الأهلي وقالت صحيفة "كفر ووتر" السودانية، إن كاف قرر رسميا حرمان الهلال من جماهيره في 4 مباريات أفريقية، على أن لا يزيد العدد المسموح به لدخول المباراة عن 30 فردا فى كل مباراة، منهم 10 أفراد للفريق الضيف و10 أفراد لاتحاد الكرة السوداني.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن كاف فرض غرامة 10 آلاف دولار على الدكتور عوض الجعلي وإيقافه أربع مباريات، وفرض غرامة مالية 20 ألف دولار على عامل المعدات.