عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الكتيبة 101 والامام و الحاج اكسلانس و جميلة دراما رمضان على المحور

نيوز 24

تتزين شاشة قناة المحور بمضمون و شكل جديد في شهر رمضان هذا العام ، و خريطة درامية و برامجية متميزة و متنوعة، تلبى رغبات المشاهد المصرى و العربى ، و تقدم شاشة قناة المحور في رمضان هذا العام ، مجموعة متميزة من الاعمال الدارمية المتنوعة لكبار نجوم الدراما ، حيث تذيع القناة المسلسل العربى " الحاج أكس لانس " بطولة محمد سعد  وأحمد فتحي و شيرين ، ويزو اخراج ابرام نشأت  وتدور احداث مسلسل الحاج اكسلانس في إطار كوميدي ، حيث يحمل العديد من المفاجآت، يجسد محمد سعد دور تاجر يعمل في وكالة البلح .

و تلتقون ومسلسل "الكتيبة 101" حيث يشارك نخبة من الفنانين فى مصر والوطن العربى بجانب النجمين عمرو يوسف وآسر ياسين، وفي مقدمتهم الفنانة القديرة لبلية و فتحي عبدالوهاب، أحمد صلاح حسني، وفاء عامر، وليد فواز، ميرنا نورالدين، خالد الصاوي، الطفل منذر مهران، محمود حجازي، أحمد عبدالله محمود.


العمل من إخراج محمد سلامة، ومن تأليف إياد صالح .

و يعتبر المسلسل الوطني الوحيد الذي سيتم عرضه هذا العام خلال شهر رمضان 2023، حيث يوثق المسلسل نجاح الجيش في إحباط أكبر هجوم للتكفيريين في سيناء "الكتيبة ١٠١"،
وتدور أحداثه حول وقائع حقيقية تتمثل في الدور البطولي للكتيبة "101" في التصدي للتنظيمات التكفيرية والإرهابية في شمال سيناء، قصة المسلسل تبدأ في يوم 28 يناير 2018، حيث هجم التكفيريون على موقع عسكري، هام في مدينة العريش بشمال شبه جزيرة سيناء في مصر، فتصدت القوات للهجوم الذي نفذه أربعة مسلحين على مقر الكتيبة 101 .

 و تقدم المحور مسلسل "جميلة " بطولة النجمة ريهام حجاج، ونخبة من أبرز نجوم التمثيل مثل عبير صبري، وسوسن بدر، ويسرا اللوزي، وأحمد وفيق، وهاني عادل، وهشام إسماعيل، ونبيل عيسى، وياسر على ماهر، وعبير منير، ورحمة حسن، وريم سامى، ورحاب حسين ، و تأليف أيمن سلامة وإخراج سامح عبدالعزيز .

و تدور العمل يناقش العديد من المشكلات الأسرية والاجتماعية، وما يحدث داخل الأسرة المصرية، كما يقدم العمل نصائح للآباء للتعامل الجيد مع الأبناء، حتى لا يدفعون ثمن أخطائهم في المستقبل.
ويجسد الفنان هاني عادل، دور طبيب ضمن أحداث مسلسل "جميلة" ويظهر ضمن أحداث العمل زوج الفنانة ريهام حجاج وطليق الفنانة عبير صبري.


 كما تعرض المحور مسلسل "رسالة الامام  " الذى يضم عددا كبيرا من الفنانين إلى جانب الفنان خالد النبوي بطل العمل، من بينهم الفنان نضال الشافعي، خالد أنور، أروى جودة، جيهان خليل، خالد القيش، سلمى أبو ضيف، ومن إخراج الليث حجو ، وسيناريو وحوار مريم ناعوم .

ويعتبر العمل ملحمة تاريخية عظيمة وهي نوعية الدراما التليفزيونية التي افتقدها الجمهور خلال السنوات الأخيرة، ويحكي العمل عن السيرة الذاتية للإمام الشافعي .

اما بالنسبة للبرامج فتقدم الاعلامية بسمة وهبة الموسم الثالث من برنامج العرافة و يحمل اسم "العرافة و شيخ الحارة" هذا العام  هو برنامج حوارى جرئ تستضيف ٣٠ ضيف من نجوم المجتمع و الفن و السياسة و الرياضة و الاعلام ، لتكشف العرافة عن اسرار و كواليس تذاع لأول مرة يومياً.

ويعد برنامج "العرافة" امتداد لبرامج بسمة وهبة الرمضانية والتي تعتمد على كشف أدق تفاصيل النجوم وخباياهم وإظهار الوجه الآخر لهم، مما يؤدي لصدمة كبيرة لدى الضيوف والمشاهدين، من المفاجآت التي تكشفها خلال الحوار وعن كيفية معرفتها بأدق تلك التفاصيل في الحياة الخاصة للضيوف .