عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

رابط وخطوات الحصول على نتيجة قرعة الحج 2023

أرشيفية
أرشيفية

 

أجرت وزارة الداخلية، اليوم، قرعة الحج بمديريات الأمن في 5 محافظات، حيث ستعلن نتيجة قرعة الحج 2023 في القاهرة والجيزة والإسكندرية والشرقية وأسوان، وفقا للجدول الزمني الذي حددته وزارة الداخلية لإجراء قرعة الحج 2023 في كل المحافظات خلال الـ5 أيام بداية من اليوم.

 

نتيجة قرعة الحج 2023

وأعلنت نتيجة قرعة الحج 2023 في مديريات الأمن في محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية والشرقية وأسوان، ويمكن الاستعلام عن النتيجة من خلال بوابة الحج المصرية الموحدة التي أعلنتها وزارة الداخلية.

 

رابط وخطوات الحصول على نتيجة قرعة الحج 2023

ويمكن معرفة نتيجة قرعة الحج 2023 سواء كانت بالقبول أو الرفض، فقط عليك الضغط على الرابط التالي من هنـــــا، تفتح أمامك نافذة بها عدد من الأيقونات المرتبطة بالتسجيل في الحج، اختر منها استعلم عن نتيجة القرعة، ومن ثم قم بملىء البيانات الشخصية المطلوبة منك لتحصل على النتيجة في غضون ثوان معدودة.

وتأتي البيانات المطلوبة منك على النحو التالي: الرقم القومي، رقم المصنع، إعادة إدخال رمز التحقق، وفي النهاية اضغط على أيقونة بحث لمعرفة النتيجة سواء كانت بالقبول أو الرفض.


وأعلنت وزارة الداخلية عن فتح باب التقدم لأداء فريضة الحج من قبل قرعة 2023 وذلك بداية من يوم 21 فبراير وحتى 6 مارس 2023، وتجري قرعة الحج 2023 في مديريات الأمن على مستوى محافظات جمهورية مصر العربية ضمن إجراءات تنفيذية لتنظيم القرعة.

ويشترط في المتقدم سريان بطاقة الرقم القومي؛ ويقتصر أداء فريضة الحج هذا العام 2023 على من لم يسبق له أداء فريضة الحج طوال حياته مع ضرورة تقديم شهادة تحركات من الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية؛ وأن يكون مصري الجنسية، وكامل الأهلية القانونية لأداء المناسك، وألا يقل سن الرجال منهم عن 25 سنة ويستثنى من شرط السن المحرم الشرعي لسيدة أقل من 45 عامًا، حيث لا يقل عمره عن 18 عامًا؛ وغيرها من الشروط.

وأعلنت وزارة الداخلية المصرية آلية سداد رسوم حج القرعة لعام 1444 هجريا الموافق 2023 ميلاديا، والتي تشمل تكاليف أداء الفريضة ورسوم تذاكر الطيران ذهابا وإيابا.

قالت وزارة الداخلية، في بيان لها، إنه في حال فوز أحد المتقدمين بحج القرعة يتعين عليه سداد كامل تكاليف الحج بكافة فروع البنوك الوطنية، وهي البنك الأهلي وبنك مصر وبنك القاهرة، بالإضافة إلى مكاتب الهيئة القومية للبريد المصري على مستوى الجمهورية، على حساب مدفوعات حكومية.

 

ويبدأ سداد الرسوم اعتبارا من يوم الإثنين الموافق 13 مارس الجاري وحتى يوم الخميس الموافق 23 من نفس الشهر.

وذكر البيان، أن قيمة تذكرة السفر بالطائرة تقدر ب 27 ألف جنيه، لكل فائز على حدة، ويعتبر عدم سداد التكاليف خلال الفترة المشار إليها بمثابة تنازل من الفائز عن فرصة الحج دون أدنى مسئولية على وزارة الداخلية.