عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

دوري أبطال أفريقيا.. صن داونز يسقط الأهلي بثلاثية في الشوط الأول

الأهلي وصن داونز
الأهلي وصن داونز

انتهى الشوط الأول من مباراة الأهلي وصن داونز الجنوب أفريقي المقامة حالياً باستاد لوفتوس فيرسفيلد فى بريتوريا بجنوب أفريقيا، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا بتقدم صن داونز بثلاثة أهداف لهدف.

 

أحداث الشوط الأول من مباراة الأهلي وصن داونز

 


ومع الدقيقة الثالثة من عمر المباراة، أطلق أليندي، لاعب نادي صن داونز، تسديدة صاروخية على مرمى الأهلي، لتسكن في الشباك ويعلن عن الهدف الأول لفريقه.


ومن خلال كرة مقوسة إلى داخل منطقة الجزاء لصالح فريق صن داونز من مخالفة من الطرف الأيمن أبعدها محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي بنجاح.


وفي الدقيقة "13" من عمر اللقاء، أطلق محمد شريف، تسديدة صاروخية من محمد شريف في مرمى صن داونز ليسجل التعادل، وذلك بعد تلقيه تمريرة مميزة من أحمد قندوسي الذي استلم الكرة من بيرسي تاو من وسط الملعب.


ومع الدقيقة "26" من خلال كرة مقوسة من ركلة ركنية من الطرف الأيمن لصالح صن داونز شتتها علي معلول، على حدود منطقة الجزاء وبعد التحامات هوائية تصل الكرة إلى زواني المنفرد بالمرمى ليسدد كرة على يمين الشناوي لتسكن الشباك.
ومن خلال كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء لصالح فريق صن داونز من شيلويلي من الطرف الأيسر شتتها ياسر إبراهيم إلى ركلة ركنية.


واستمر لاعبو نادي صن داونز في الضغط المكثف والمستمر على مرمى الأهلي، من خلال السيطرة على مجريات اللقاء وتسجيل الأهداف.


ومع الدقيقة "38" من عمر المباراة، سدد حمدي فتحي، تسديدة قوية على المرمى، وجاءت سهلة في يد الحارس، وذلك بعد استلامه تمريرة مميزة عل خط منطقة الجزاء من علي معلول.


ومع الدقيقة "40"، أطلق موكوينا، لاعب نادي صن داونز، تسديدة صاروخية لتسكن في شباك محمد الشناوي، ليعلن عن الهدف الثالث لفريقه في مرمى الأهلي.


ويتواجد النادي الأهلي، في المجموعة الثانية بدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، بجوار كلًا من القطن الكاميروني والهلال السوداني وصن داونز الجنوب إفريقي.

 

ضم تشكيل الأهلي كلاَ من:

 

في حراسة المرمى: محمد الشناوي

في خط الدفاع: محمد هاني، محمد عبدالمنعم، ياسر إبراهيـم، علي معلول.

في خط الوسط: أليو ديانج - حـمدي فتحي - أحمد قندوسي

في خط الهجوم: بيرسي تاو - طاهر محمد طاهر-محمد شريف


ويأتي تشكيل فريق صن داونز لمواجهة الأهلي كالتالي:

 

حراسة المرمى: ويليامز

خط الدفاع: كيكانا، موادو، مافيلا، موديبا.

خط الوسط: موكوينا، أليندي، زواني.

خط الهجوم: موليلا، مياما، شالولي