عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"إيزي سبورتس": الدولة تولي أهمية كبيرة بمجال الرياضة وفقًا لإستراتيجية بناء الإنسان المصري.. والهدف الرئيسي هو إعادة إحياء فكرة النادي الرياضي الاجتماعي

المهندس محمد العبد
المهندس محمد العبد

من ضمن النوادي الرياضية الإجتماعية التي برز أسمها بالآونة الأخيرة "نادى إيزي سبورتس"، والذي يترأس مجلس إدارته المهندس محمد عادل العبد، ورئيس الشركة المصرية للمنشأت الرياضية، تحت اشراف وزارة الشباب والرياضة، ويعد من النوادي التي تقدم للجمهور خدمة متكاملة من نادي رياضي يضم العديد من الانشطة الرياضية وايضا الانشطة الاجتماعية لكل افراد الاسرة.


وكان لـ "نيوز 24" حواراً مع المهندس محمد العبد رئيس مجلس إدارة النادي .. فإلى نص الحوار:


•إفتتح وزير الشباب والرياضة معرض ومؤتمر سبورتس إكسبو 2023 في فبراير الماضي، كيف ترى هذا الحدث وما اهميته ؟
الدولة تولي أهمية كبيرة بمجال الرياضة و بالذات رياضة الممارسه لكل أبناء الشعب و ليس فقط المتوفقون رياضيا؛ و هذا في إطار هدف شامل لبناء الإنسان المصري يتضمن أيضًا تحسين النمط الصحي، وتنمية الوعي الثقافي والعلمي وإطلاق المهارات الإبداعية واكتشاف ورعاية الموهوبين، وتأهيل الشباب في مختلف المجالات .


كما ان المعرض أتاح للكثير بالمشاركة في أجنحة المعرض المقام في مجالات المعدات الرياضية واللياقة البدنية، والملابس والأدوات الرياضية، ومستلزمات الألعاب الرياضية، ومعدات ومستلزمات الفروسية، ومعدات التخييم الرياضية والألعاب الإلكترونية والدراجات النارية والسيارات الرياضية.


•كيف ترى مستقبل الرياضة في الوضع الحالي في ظل إهتمام وزير الشباب والرياضة بفتح منشأت رياضية جديدة ؟
لا أستطيع التحدث عن مستقبل الرياضة كرياضة منافسة، ولكن الأهم بالنسبة لي رياضة الممارسة، لأن رياضة المنافسة للمتفوقين فقط وهؤلاء أقلية، لكن المنشأت الرياضية التي يتم أفتتاحها او تطويرها تتيح للجميع سواء يكتسب اللياقة او لايكتسبها انه يشارك برياضة الممارسة مثل المشي والسباحة وكرة القدم وهذا هو الأهم من وجهة نظري، وهذا يكون دور وزارة الشباب تشجيع الجميع على ممارسة الرياضة وليس يشترط التنافس. و الحقيقه أن وزارة الشباب و الرياضه تقوم بهذا الدور على نحو متميز جدا بالمنشآت الرياضية العديده التي تقيمها في جميع أنحاء البلاد
واناشد وزارة الشباب بأن تساعد أصحاب المنشأت الرياضية في أسعار التكلفة عن طريق طرح أراضي بأسعار مناسبة او تكون حق إنتفاع

المهندس محمد العبد


•كيف بدأت فكرة إنشاء نادي رياضي إجتماعي؟، وما الهدف منه؟
في البداية كانت فكرة إنشاء النادي إستثمارية وخاصة ان مكان النادي في منطقة نامية مثل الهضبة الوسطى لا يوجد منافسين لنا في هذه المنطقة ، فبدأنا في تطوير الفكرة وإنشائها ولاقت نجاحا وإقبالآ لدى الكثير من المنطقة وخارجها 


تم انشاء النادي عام 2009 بالموقع المتميز في المقطم حيث يعتبر نقطة سهلة الوصول من أغلب أحياء القاهره


وهدفنا الرئيسي من إنشاء نادي ايزى سبورتس هو إعادة إحياء فكرة النادي الرياضي الاجتماعي، أو البيت الثاني وتأسيس فكرة تقضية الوقت في النادي مع العائلة والأصدقاء لما فيه من خدمات اجتماعية رياضية ثقافية ترفيهية تخدم جميع أفراد الأسرة على إختلاف إهتماماتهم.


وكانت البيئة الصحية السليمة الآمنة هي هدف نادي ايزي سبورتس والدافع لممارسة الأنشطة الاجتماعية والرياضية وشغل أوقات الفراغ في أمان وبفاعلية أكبر.


كما نسعى لتطوير مواهب أبناءنا في كل الألعاب والرياضات وتقديم لاعبين محترفين للمنتخبات المصرية وتحقيق بطولات وميداليات ترفع العلم المصري على منصات التتويج.


•في الأونة الأخيرة ظهرت عدة أندية منافسة.. ما هى اهدافك لـ " ايزي سبورتس" للحفاظ على مستوى المنافسة؟
الهدف الرئيسي هو التطور الدائم في جودة الخدمة المقدمة ونحن نسعى دائما نحو ذلك عن طريق عدم زيادة الأسعار او يتم زيادتها بشكل مقبول لدى الجميع مراعاة للظروف الإقتصادية التي يمر بها العالم أجمع في الفترة الحالية.  فنحن حتى الأن لم يتم زيادة أسعار العضويات.


من ناحية اخرى يوجد لدينا مدربين على أعلى مستوى ولجميع المستويات، فالأهتمام ليس فقط بالأولاد الذين يشاركون بالبطولات، فالأن يوجد وعى كبير بالأهتمام بصحة أبنائنا وممارسة الرياضة.


كما أيضاً يوجد من ضمن أنشطة النادي النشاط الثقافي، كنا حريصين على عمل حفلات غنائية بشكل مستمر شهرياً شارك معنا عدة مطربين مثل علي الحجار – مدحت صالح – هاني شاكر – جنات – سليم سحاب – ايهاب توفيق – محمد الحلو، ونجحنا في هذا النشاط  وكان الحضور مجانياً للأعضاء، و نأمل أن نعود لعمل الحفلات في الصيف القادم.


من ناحية أخرى النشاط المسرحي، حيث أنشأنا فرقة مسرحية من أعضاء وموظفي النادي الذين يقومون بأداء كل الأعمال المسرحية من تمثيل لديكور لإنتاج لصوت إلخ، ما عدا مخرج العمل من خارج النادي وهو الفنان الكبير و الصديق حسن الوزير مخرج المسرح القومي، فالمسرح يُعلم التنظيم والتخطيط والإدارة وبناء روح العمل السليمة والتعاون، لأن نشاط المسرح   مختلف عن أي نشاط اخر، فتم إكتشاف ان إدارة العمل المسرحي موضوع إداري معقد .


والخدمات التي يقدمها النادي:
يوجد بالنادي العديد والعديد من الخدمات منها:
- مطاعم وكافيتريات


- ملاعب تنس


- ملاعب كره قدم


- تراك للخيل


- حمام سباحة


- جيم


- ملاهي للاطفال


ومن الأنشطة الرياضية للنادي:
- مضمار فروسية دولي


-  4ملاعب كرة قدم


- 2 ملعب تنس


- صالة مغطاه للكاراتيه، والجمباز، والباليه، كونغ فو


•في أزمة كورونا.. كيف تعامل النادي في ظل القرارات والتدابير الإحترازية التي إتخذها وزير الشباب بناءاً على تعليمات مجلس الوزارء؟
بالتأكيد تم الإلتزام بها، ولكن واجهتنا بعض المشكلات مع الأعضاء لعدم وصول الرؤية الكاملة والواضحة لهم، ولكن كان علينا الألتزام بجميع التعليمات، ولم يتم تخفيض أجور العاملين او تسريحهم.


•محمد العبد من رجل الصناعة الى رجل يهتم بالرياضة والأنشطة الرياضية.. حدثنا عن هذا الفارق؟
انا رجل إجتماعي أعشق المعايشة مع الناس والمشاركة الإجتماعية فنحن عائلة واحدة، ودائما أهتم بالناس واجد سعادتى في هذا الإهتمام والتعايش فيه.


•ما الخطط المستقبلية للمهندس محمد العبد؟
من ضمن المخططات المستقبلية التوسع في جميع انحاء مصر وخاصة المناطق الريفية المحرومة من النشاط الرياضي المنظم، وزيادة الأنشطة والمساحات .


• حدثنا عن روح العمل الجماعية في نادي ايزي سبورتس.
لضمان نجاح اى عمل واستمراريته لا بد من تعليم الموظفين روح العمل الجماعية والتعاون ومساعدة الزملاء لبعضهم لنجاح المنظومة ككل 


• ما الخطط التسويقية والعروض التي يقدمها النادي وما الفئات المستهدفة لدى النادي؟
العروض التي يقدمها النادي متغيرة على حسب الموسم، فالمتاح حالياً هي عروض التقسيط تسهيلاً للبيع، والتقسيط يكون مباشر مع النادي او من خلال شركات التمويل وتستمر حتى سنوات .


اما عرض الكاش يتم إضافة خصم للعملاء  


اما عن الفئات المستهدفة الأهم بالنسبة لي ان يكون العضو على قدر من الوعي الإجتماعي فى عدم حدوث الشغب او افتعال المشاكل فنحن نستهدف طبقات الـ B و C+