عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

المغرب تستضيف إجتماعات الجمعية العمومية والمكتب التنفيذى للإتحاد العربى للرياضة العسكرية

جانب من الحدث
جانب من الحدث

بدعوة كريمة من القوات المسلحة الملكية المغربية ، تستضيف المديرية العامة للرياضات العسكرية بالمملكة المغربية إجتماع الجمعية العمومية للإتحاد العربى للرياضة العسكرية (37) والمكتب التنفيذى (57)، واللجان المعاونه له (الفنية 48 ، والإعلامية 34 ، والعلمية 1) ، بمدينة مراكش ، وذلك خلال الفترة من 12 حتى 17 مارس 2023 .

يترأس هذه الإجتماعات العميد الركن يوسف دسمال الكوارى رئيس الإتحاد العربى للرياضة العسكرية ورئيس الإتحاد العسكرى القطرى والوزير المفوض طارق عبدالسلام الأمين العام للإتحاد ، مدير الإدارة العسكرية بجامعة الدول العربية ، والعميد المعطى موكان مدير المديرية العامة للرياضات العسكرىة بالمملكة المغربية ، وبحضور المستشار محمد لامين الداه مسؤول قسم الرياضة العسكرية بجامعة الدول العربية ، والأمانة الفنية للإتحاد : على بدر سكرتير الإتحاد ، وعلى جاد المدير المالى للإتحاد.

وقد عبرت وفود ( 13 ) دولة عربية من الدول الأعضاء فى الإتحاد عن تأكيد مشاركتها في هذة الإجتماعات ، بالإضافة إلى أعضاء المكتب التنفيذى وأعضاء اللجان المعاونة له .

ومن المنتظر خلال هذة الإجتماعات مناقشة عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال من بينها برامج وأنشطة الإتحاد لعام 2023 ، ومناقشة ما توصلت إليه اللجنة المكلفة بمراجعة بعض مواد النظام الأساسى للإتحاد ودراسة الملاحظات والتعديلات المقدمة من الدول الأعضاء ، والتى عقدت بمقر الإتحاد بالقاهرة خلال الفترة من 28 يناير حتى 2 فبراير 2023 .

كما سيتم أيضا إستكمال أعضاء المكتب التنفيذى للإتحاد بانتخاب عضو جديد ، وكذا إستكمال أعضاء اللجنة الفنية بالإتحاد ، إلى غير ذلك من الموضوعات الهامة والمقترحات الفعالة التي تتقدم بها الدول الأعضاء بهدف تطوير والنهوض بالرياضة العسكرية بكافة الدول العربية تحقيقا لشعار الإتحاد " الأخوة عبر الرياضة " .