عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

حول رمضان ونهاية الشتاء.. الأرصاد توجه رسائة هامة للمصريين

أرشيفية
أرشيفية

 

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدا الأربعاء، طقس مائل للدفء نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، دافئ على جنوب الصعيد، بارد ليلا على أغلب الأنحاء.

 

الأرصاد توجه رسائة هامة للمصريين

وتتكون شبورة مائية في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية إلى القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد قد تكون كثيفة على الوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء، وتكون هناك فرصة لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، إلى جانب نشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

وبالنسبة لحالة البحرالمتوسط فتكون معتدلة وارتفاع الموج من 1.5 متر إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية إلى غربية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج من مترين إلى 2.5 متر والرياح السطحية شمالية غربية.

وأعلنت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، بشرى سارة بشأن موعد تحسن الأحوال الجوية، مشيرة إلى أن انخفاض درجات الحرارة مستمر حتى نهاية الأسبوع الحالي.

وأضافت غانم، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج "صالة التحرير"، المذاع عبر قناة "صدى البلد"، مساء اليوم الثلاثاء، أن العظمى على محافظة القاهرة غدا الأربعاء تبلغ 21 درجة مئوية، متابعة أن الأجواء ستكون شتوية، ويستمر انخفاض درجات الحرارة، وتقل سرعة الرياح.

وحذرت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، من الشبورة الصباحية المائية على الطرق السريعة وعلينا الحذر منها مع الساعات الأولى من الصباح الباكر.

وأكملت أن فرص الأمطار ستقل مع اقتراب ساعات الليل، وتقل أكثر مع حلول غد الأربعاء، والصغرى 12 درجة مئوية الليلة.

وقالت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، أن حالة الطقس أول أيام شهر رمضان المبارك، ييأتي مع بدايات فصل الربيع، مضيفة أن الفترة الأولى دائما من فصل الربيع تحصل على بعض سمات فصل الشتاء وتظل بها درجات الحرارة معتدلة.

وتوقعت أن يشهد الشهر الكريم أجواء ربيعية معتدلة على أغلب أيام رمضان، لكن من الوارد أيضا أن يتخللها بعض التقلبات الجوية وموجات ارتفاع في درجات الحرارة، و أن بداية فصل الربيع تكون معتدلة، وتكون مثل أيام الشتاء، ولكن من الممكن أن يحدث تقلبات فى أى وقت ولكن بشكل عام سيكون شهر رمضان معتدل الحرارة.