عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

يكتب العامية المصرية.. قصة روبرت GOT 4

GOT 4
GOT 4

GOT 4 .. اسم روبرت تصدر مؤشرات البحث على موقع جوجل خلال الساعات، بسبب كتابته للغة العربية العامية.

 

قصة روبرت GOT 4

GPT-4 هو روبوت محادثة مبني على خوارزمية ذكاء اصطناعي مُبرمجة للكتابة مثل تماماً مثل البشر، أصدرتها شركة «OpenAI» امس الثلاثاء كأحدث إصداراتها لنماذج الذكاء الإصطناعي «GPT-4 جي بي تي 4»، المدعومة بكم هائل من المعلومات تتعدى الترليون معلومة ومنها كانت قادرة على التفوق على قدرات ChatGPT في (الإصدار السابق من نوفمبر 2022 )، ليظهر قدراته المنطقية المتقدمة على الحديث وتقديم الخدمات. وتوليد إجابات من الصور والنصوص المكتوبة وتحليل ما بداخلهم.

فتم تدريبها على التنبؤ بالكلمة القادمة في الجملة عن طريق استيعاب كميات هائلة من النصوص لبناء حواراً منطقية يشبه لغة الإنسان.

وأطلقت شركة OpenAI أحدث إصداراتها لنماذج الذكاء الإصطناعي «GPT-4 جي بي تي 4»، الآن عبر بث رسمي استمر قرابة الـ24 دقيقة، تناولت خلاله الشركة أبرز مميزات النقلة التكنولوجية الجديدة، التي تتطرق لجميع مناحي الحياة، وخلالها عرضت أكثر من مثال لمدى تفوق النموذج الجديد روبوت الدردشة «GPT-4» عن الروبوت المُطلق سابقًا «ChatGPT»، فأصبح الروبوت قادراً على الاستجابة لتحليل الصور إضافة للنصوص، وما بين أقوى الصعاب وأيسر الأمور، ظهر «GPT-4» كصديق جديد قادر على مرافقتك بجميع تفاصيل الحياة، من إنجاز العمل، لحل المشكلات الشخصية. 

GPT-4 هو أحدث إصدار من أنظمة النماذج اللغوية العاملة بالذكاء الإصطناعي الصادرة عن شركة «OpenAI»، هي خوارزمية ذكاء اصطناعي مُبرمجة للكتابة مثل الإنسان. والتي تم تدريبها على التنبؤ بالكلمة التالية في الجملة عن طريق استيعاب كميات هائلة من النص من الإنترنت والعثور على أنماط من خلال التجربة والخطأ.

أيضاً يمكن لـ GPT-4 الآن إنشاء أي صورة في ثوانٍ معدودة، مع إجراء بحثاً وكتابة فيلماً، وحتى بناء أكواد البرمجة شديدة التعقيد، جميعها قادر تلى إنجازها بدقة أكبر وتوقيت أسرع. ووفقاً للشركة: «سيتم تعديل سقف الاستخدام الدقيق»اعتمادًا على الطلب وأداء النظام في الممارسة العملية«.

كما سيتم دمجه في بعض المنتجات والإصدارات التقنية الأخرى سواء للشركات أو التطبيقات المختلفة. على سبيل المثال شركة Microsoft اليت أعلنت اليوم أن روبوت دردشة Bing الخاص بها يستخدم بالفعل إصدارًا من GPT-4 لتشغيل الروبوت.

وعن استخدامه فهو متاح لمستخدمين ChatGPT Plus ومنه يكتب الشخص أي نص يريد الحديث عنه أو حل مشكلة حوله.