عاجل
السبت 04 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

سينما مبدعات الجنوب كامل العدد

جانب من الحدث
جانب من الحدث

اختتم برنامج مبدعات الجنوب فاعلياته بعرض 5 أفلام تمثل نتاج ورش البرنامج وحملت كل الأفلام لافتة (صنع بأيادي سيدات أسوان). 

حضر حفل الختام المهندس عدلي توما - الرئيس التنفيذي لشركة جيميناي أفريقيا، و ممثلين عن السفارة الكندية وصندوق الدعم الكندي للمبادرات المحلية، وممثلين عن مهرجان أسوان الدولي للمرأة وكذا عدد من الفنانين مثل: الفنانة بشرى، والفنان طارق صبري، والفنانة شيري عادل، والفنانة التشكيلية الكويتية لينا حجازي وأخرين من المهتمين بدعم قضايا المرأة في المجتمع. 

افتتحت ماري أديب مدير العمليات بشركة جيميناي أفريقيا الحفل بكلمات ترحيبية بالسادة الحضور ثم قدمت فيديو قصير عن مراحل عمل البرنامج، ثم دعت إلى المنصة المهندس عدلي توما كي يلقي كلمته على الحضور وقد أثنى بدوره على جهود سيدات الجنوب وتفاعلهم بورش البرنامج التدريبية. 

ثم صعدت السيدة غادة كابش لتعبر عن سعادتها بالبرنامج وبالجهود المبذولة به، وآخيرا صعدت السيدة إيمانويلا مبعوث السفارة الكندية لتفاجئ الجميع بكلماتها الترحيبية باللغة العربية؛ ثم قدمت السيدة ماري أديب الأفلام الخمسة للجمهور وهم (علّي صوتك، دورك، كولود، 100 درجة، أحلام بالية) تلك الأفلام التي لاقت استحسان كل الحضور، ومن ثم تمت دعوة صناع كل فيلم للصعود على المسرح لتحية الجمهور واستلام درع التكريم. 

واختتم الحفل بعرض فني تراثي لشركة حكاوي وغناوي جعل أغلب الحضور يشاركون بالتصفيق والرقص مع الأغاني. الجدير بالذكر أن برنامج مبدعات الجنوب قدم عدد من التدريبات مثل (التفكير التصميمي، الفن من أجل تنمية المجتمع، صناعة الأفلام، نقد الأفلام، كتابة السيناريو، المونتاج) وضم البرنامج عدد 40 سيدة مبدعة من أسوان حصلوا على كل التدريبات ومن ثم تمت تصفيتهم إلى 26 مبدعة شاركوا في صناعة تلك الأفلام التي عرضت للجمهور، برنامج مبدعات الجنوب بتوجيه وتنفيذ شركة جيميناي أفريقيا وسينما تك ودعم السفارة الكندية.