عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الغيطي يعود ببرنامج "الحكواتي" في رمضان.. يحمل عنوان "ما خفي كان أعظم"

نيوز 24

على مدى أكثر من عشر سنوات قدم الاعلامي محمد الغيطي برنامجه "الحكواتي" في رمضان عبر عدد من القنوات المصرية، أبرزها التليفزيون المصري ثم قنوات "التحرير" و "ten" و "lct"، ثم "المحور"، وختم بقناة "الشمس" في رمضان الماضي. 

ويعود الغيطي خلال شهر رمضان 2023 للشاشة ببرنامجه "الحواتي" عبر قناة "الشمس"، وتحمل حلقات البرنامج عنوان عام هو "شخصيات غيرت العالم و ما خفي كان أعظم"، و يستعرض خلال الحلقات سيرة و مسيرة أهم الشخصيات التي أثرت في الانسانية، وبدلت أحوال العالم وتركت أثرا خالدا لاينسى. 

ويقول الإعلامي محمد الغيطي أن "الحكواتي" من أقرب برامجه إلى قلبه وعقله، لأنه سباحة حرة في التاريخ و الكتب و المراجع و الوثائق، وهو محاولة جادة في احياء الذاكرة الإنسانية، خصوصا في وقت قلت فيه القراءة لدى الأجيال الجديدة. 

أضاف الغيطي أنه يقدم في كل حلقة كبسولة مركزة من القصص و المعلومات و الحكايات عن الشخصية موضوع كل حلقة، وقد اختار أن تكون أول حلقة في رمضان هذا العام، عن شخصية النبي محمد عليه أفضل الصلاة والسلام، وكيف كانت كتابات المستشرقين عنه، ولماذا جعله مايكل هارت أعظم الخالدين، ولماذا هاجمه الملحدون والمتعصبون. 

كما يتطرق الغيطي لشخصيات غيرت فكر العالم و موازين القوى من التاريخ الفرعوني، مثل خوفو و بتاح حتب و حتشبسوت وغيرهم، و كذلك الاسكندر الاكبر و هتلر و نابايوت، كما يتطرق لأهم المخترعين والعلماء الذين نقلوا البشرية من حال إلى حال و أحدثوا ثورات علمية وتكنولوجية و يكشف أسرارهم الشخصية والخفايا المثيرة في حياتهم، ومنهم مخترعي البنج و المطبعة و الكهرباء و السيارة، وآخرون.