عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

هدف يكفي.. سيناريوهات تأهل الأهلي لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

النادي الأهلي
النادي الأهلي

تلقى النادي الأهلي فرصة ذهبية للتأهل لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد تعادل الهلال السوداني مع صن داونز الجنوب أفريقي، في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية.


وحسم التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق المباراة، ليكون مصير الأهلي في يده، وليس أمامه أي فرصة للتأهل غير الفوز على الهلال في الجولة الأخيرة.

 

 

فرص صعود الأهلي لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

 


وجاءت هذه النتيجة لصالح النادي الأهلي، حيث حافظت على آماله في التأهل للدور المقبل، ويمتلك الفريق الأحمر 7 نقاط في تلك المجموعة، بينما يملك الهلال السوداني 10 نقاط.

 

ويعد فوز الأهلي بهدف نظيف على حساب الهلال السوداني، هي النتيجة الوحيدة بفارق هدف، والتي تؤهل الأهلي للدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا، وذلك بفارق الأهداف عن الهلال.

 

فوز الأهلي على الهلال يرفع رصيدهما للنقطة العاشرة بالتساوي مع الهلال، ليتم اللجوء للمواجهات المباشرة، والتي يتساوى فيها الفريقان بفوز كل فريق بهدف نظيف في ملعبه.
في هذه الحالة سيكون فارق الأهداف، والتي يمنح الأهلي التأهل بعد أن ارتفع الفارق إلى 4 أهداف، مقابل تراجع الهلال إلى هدفين بعد استقباله هدف الأهلي.


وحال فوز الأهلي بنتيجة هدفين لهدف، أو ثلاثة أهداف لهدفين، أو .. إلخ بفارق هدف عن الهلال بخلاف نتيجة 1-0، يتأهل الهلال.


ويعد الفوز بهدفين فأكثر في المباراة المرتقبة أمام الهلال كافيًا للفوز، لأن الأمر يتجه حينها إلى المواجهات المباشرة والتي تصب في صالح الأهلي، وتعبر به لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

 

وسجل الأهلي 11 هدفاً واستقبلت شباكه 8 وله 3 أهداف فارق، وبنفس الأهداف يتساوى الهلال الذى سجل 6 أهداف واستقبل 3 أهداف وله 3 أهداف، ولكن يتفوق الأهلي فى فارق الأهداف حال الفوز فى موقعة استاد القاهرة.

 

وضمن صن داونز الصعود إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا بعدما وصل إلى 11 نقطة، وينتظر حسم البطاقة الثانية الحائرة بين الأهلي والهلال السوداني فى الجولة الأخيرة التى تجمعهما باستاد القاهرة نهاية مارس الجارى.

 

ترتيب مجموعة الأهلي


1 – صن داونز الجنوب إفريقي.. 11 نقاط

2 – الهلال السوداني.. 10 نقاط

3 – الأهلي المصري.. 7 نقاط

4 – القطن الكاميروني.. 0 نقاط