عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

طقس الإسكندرية.. تفاصيل نوة الشمس الكبيرة

أرشيفية
أرشيفية

 

شهدت محافظة الإسكندرية عروس البحر المتوسط، صباح يوم السبت، موجة من الطقس السيئ التي ضربت سواحلها، مع هطول أمطار غزيزة مصحوبة بانخفاض في درجات الحرارة.

 

طقس الإسكندرية 

وأوضح خبراء الأرصاد الجوية سبب عودة موجة الطقس السيئ وعدم الاستقرار في الأحوال الجوية، بتأثر شمال الجمهورية بنوة الشمس الكبيرة، التي تبدأ اليوم وتستمر لمدة يومين.

ويصاحب وجود تلك النوة سقوط الأمطار الغزيرة على السواحل الشمالية، مع انخفاض درجات الحرارة، وتبلغ درجات الحرارة المتزامنة مع طقس الإسكندرية اليوم، العظمى 19 درجة مئوية، والصغرى 13 درجة.
 

أكد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، استمرار رفع درجة الاستعداد في جميع القطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظة، وتكثيف التواجد الميداني على مدار الساعة لمتابعة تداعيات حالة عدم الاستقرار في الطقس، ورصد أي حالات طارئة للتعامل الفوري، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بكل شوارع الإسكندرية.

وأوضح المحافظ أن غرفة عمليات المحافظة مستمرة في انعقادها بشكل دائم ومستمر، للتعامل مع أي أزمة طارئة، وتستقبل الغرفة كل شكاوى المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار.

من جانبه قال اللواء محمود نافع رئيس مجلس إدارة شركة صرف صحى الإسكندرية، أن الامطار بدأت خفيفة فى الواحدة صباحا وزادت غزارتها تدريجيا ومتوقع استمرارها طوال اليوم ولم تتسبب فى أى تجمعات مياه أو أى إعاقة مرورية.

كما أكد على استمرار تمركز 150 سيارة ومعدة فى جميع أنحاء المحافظة للتعامل مع تجمعات مياه الأمطار فور حدوثها، وتكثيف أعمال تطهير الشنايش والبيارات لرفع العبئ عن الشنايش والمحطات.

مؤكدا على انه تم رفع حالة الاستعداد وانتشار السيارات منذ صباح أمس الجمعة للتعامل مع المنخفض الجوى الذى تمر به محافظة الإسكندرية طبقاً لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية وحتى استقرار الحالة.

وفى هذا الصدد، تابع محارب هيلع رئيس حى العامرية ثان أعمال رفع تجمعات مياه الأمطار بعدد من المناطق والشوارع بنطاق الحى، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية، حيث تم رفع تراكمات مياه الأمطار من طريق الكافورى وأمام قرية الجرارى وقرية الجزائر، والمرور على تمركزات سيارات الصرف الصحى أسفل كوبرى العامرية ومدخل الناصرية.

وقام اللواء أحمد حبيب رئيس حى شرق بالمتابعة الميدانية لأعمال شفط ورفع تجمعات مياه الأمطار بعدد من الشوارع والمناطق الحرجة بنطاق الحى، وذلك بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية.

وقامت الأجهزة التنفيذية بحى وسط برئاسة عزة سعد، وبالتنسيق مع الأجهزة المعنية بمتابعة تداعيات موجة الطقس السيىء، وأعمال رفع تجمعات مياه الأمطار على طول الكورنيش وعدد من الشوارع بنطاق الحى. 

 

وتابعت هدى أبو كليلة رئيس حى العجمى تداعيات موجة الطقس السيئ والانتشار الميدانى والتمركز بالنقاط الحرجة للتعامل مع تجمعات مياه الأمطار، وتم التعامل الفورى مع عدد من النقاط التى شهدت تجمعات بنطاق الحى.