عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

كنائس السويس تحتفل بعشية عيد الصليب.. وجمعية مارمينا تحتفل بعيد نياحة البابا كيرلس

جانب من الحدث
جانب من الحدث

شهدت كنائس إيبارشية السويس توافد المصلين للمشاركة في الإحتفال بعشية عيد الصليب، وفى كنيسة العذراء مريم بالسويس شارك فى الصلاة القس شاروبيم فوزى و القس أرسانيوس سمرى و القس دانيال جمال و عدد من الشمامسة وشهدت أرجاء الكنيسة زفة الصليب وسط فرحة الجميع .


والقى القس شاروبيم كلمة روحية عن الصليب مستشهداً بشواهد و أيات من الكتاب المقدس تؤكد أن الصليب سر البركة وسر النصرة و القوة و سر التطهير .

 

وكانت خدمة التربية الكنسية مرحلة إعدادى بنين و بنات بكنيسة القديسة العذراء مريم قد نظمت عدد من الفقرات المميزة عن عيد الصليب والأحد الرابع للصوم الكبير "أحد السامرية" و شمل اليوم ثلاث غرف متنوعه بمشاركة الخدام و المخدومين منها غرفة الصليب التى وضحت للمخدومين قصة إكتشاف الملكة هيلانه لصليب يسوع المسيح وكيفية العثورعليه، وتحتفل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بعيد الصليب مرتين فى العام الأول فى اليوم السابع عشر من شهر توت و الثانى فى اليوم العاشر من برمهات، كما تناولت الغرفة التأكيد على قوة الصليب، وكانت الغرفة الثانية عبارة عن إسكتش بسيط للسامرية مع السيد المسيح عند بئر يعقوب و أهمية الحدث الذي قصده يسوع لإتمام رسالة الخلاص في السامرة و الخلاص ليس فقط لليهود بل لجميع الشعوب.


أما الغرفة الثالثة فكانت عبارة عن العاب و مسابقات نالت إعجاب المشاركين فيها وتم التقاط الصور التذكارية وسط سعادة وبهجة الجميع جمعية مارمينا والبابا كيرلس بالسويس تحتفل بعيد نياحة البابا كيرلس
 

بينما نظم خدام جمعية مارمينا والبابا كيرلس بالسويس إحتفالية تمجيداً للبابا كيرلس السادس بعيد نياحتة وسط علامات البهجة والفرح التى أرتسمت على وجوه الحضور الذين حرصوا على المشاركة فى الإحتفال و التمجيد للبابا كيرلس .


كما شارك القس مقار أسعد راعى كنيسة الملاك ميخائيل بالسويس وعدد من الخدام بمختلف كنائس الإيبارشية و توالت الكلمات والتأملات عن حياة الشكر والصلاة الدائمة التي عاشها قداسة البابا كيرلس .


وقدم كور جمعية مارمينا والبابا كيرلس باقة من الترانيم الروحية نالت إعجاب الحضور من المصلين، و إختتم الإحتفال بصلاة خاصة ليعم السلام والطمأنينة العالم كله .