عاجل
الأربعاء 19 يونيو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ثلاثي مصري.. قائمة المرشحين لخلافة فيريرا في تدريب الزمالك

جوسفالدو فيريرا
جوسفالدو فيريرا

لا يزال الحديث عن مدرب الزمالك الجديد مستمرا، خاصة في ظل اقتراب رحيل المدرب البرتغالي جوسفالدو فيريرا بعد سواء استقرار الفريق والنتائج السلبية التي يحققها خلال البطولات الإفريقية والمحلية.

 

وخسر نادي الزمالك في الجزائر، الجمعة الماضية، من شباب بلوزداد الجزائري بثنائية نظيفة في إطار الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا ليودع البطولة رسميا قبل جولة من نهاية دور المجموعات.

 

ولم يعد أمام الزمالك سوى الدوري المصري الذي يسعى فيه لدخول المربع الذهبي على الأقل ، إلى جانب بطولة كأس الرابطة، وكأس مصر في النسخة الجديدة.

 

ويتساءل الكثير من عشاق ومحبي الفارس الأبيض، عن مدرب الفريق الجديد خلفا البرتغالي فيريرا، خاصة في ظل وجود العديد من الأسماء المرشحة منهم ثلاثي مصري.

 

 

قائمة المرشحين لخلافة فيريرا في تدريب الزمالك

 

 

وبات وجود البرتغالي جوسفالدو فيريرا في القلعة البيضاء مسألة وقت، ومن المنتظر أن يرحل عن مهمة قيادة الفريق لسوء النتائج، وابتعاده عن المربع الذهبي في بطولة الدوري المصري الممتاز وخروجه من كأس مصر أمام بيراميدز في نصف النهائي.

 

وفقا للتقارير الصحفية المتداولة مؤخرا، تم ترشيح العديد من الأسماء لتدريب الزمالك على رأسهم الثلاثي المصري: أحمد حسام ميدو مدرب الإسماعيلي السابق، خالد جلال مدرب البنك الأهلي السابق، ومؤمن سليمان مدرب الشرطة العراقي السابق.

 

تاكيس جونياس


 

تولى المدرب اليوناني تاكيس جونياس في موسم 2018 – 2019 قيادة الفنية وادي دجلة، وقاد الفريق في 54 مباراة، حقق 15 انتصارا، و15 تعادلا، وخسر 24 مباراة. 

أما في تجربته الثانية بمصر، تولى تدريب بيراميدز، في ولايتين الأولى موسم 2020 – 2021، وقاد الفريق في 12 مباراة وحقق 5 انتصارات و6 تعادلات وهزيمة وحيدة، والثانية في الفترة من 2021 - 2023 وقاد الفريق في 39 مباراة، فاز في 24 مباراة وتعادل في 5 مباريات وخسر 10 مباريات.

 

معين الشعباني
 

جاء أسم المدرب التونسي معين الشعباني في قائمة المرشحين لتدريب الزمالك نظرًا لخبراته التدريبية الكبيرة، حيث سبق وقاد فريق الترجي من 2018 إلى 2021، وقاد الفريق في 130 مباراة، حقق 84 انتصارا، وتعادل في 25 مباراة وخسر 21 مباراة، وتوج ببطولة دوري أبطال إفريقيا "مرتين"، والدوري التونسي 5 مرات. 

وتولى الشعباني في موسم 2021 – 2022 تدريب فريق المصري البورسعيدي، وقاد الفريق في 33 مباراة، حقق 10 انتصارات، و10 تعادلات، و13 هزيمة.

 

هل يتولى مؤمن سليمان تدريب الزمالك؟


بدوره كشف أحمد دويدار مدافع الزمالك السابق، عن اقتراب اسم مؤمن سليمان من تولى تدريب فريق نادي الزمالك خلفا للبرتغالي فيريرا.

 

وكتب دويدار عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك قائلا: "أنباء داخل النادي عن اقتراب كابتن مؤمن سليمان تدريب نادي الزمالك وفيريرا متمسك عايز اخد فلوسي واللاعبين مش طايقين فيريرا والجمهور مش طايق اللاعبين والادارة في حيرة رأيكم؟".

 

وتولى مؤمن سليمان، مهمة تدريب الشرطة في أغسطس 2021، ناجحًا في تحقيق لقبين، الدوري العراقي إضافة إلى كأس السوبر العراقي، ليعيد الفريق إلى الواجهة العربية والآسيوية مجددًا، قبل أن يتم إقالته أمس الأحد.