عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

إلينا بانوفا تغرد عبر حسابها بتويتر بمناسبة عيد الأم

إلينا بانوفا - المنسقة
إلينا بانوفا - المنسقة المقيمة للأمم المتحدة في مصر

عبرت إلينا بانوفا، منسقة الأمم المتحدة المقيمة بمصر، عن سعادتها بمناسبة عيد الأم.

 

وعيد الأم مناسبة عالمية يختلف توقيت الاحتفال بها من دولة إلى أخرى، وفي مصر يحتفل بها يوم 21 من شهر مارس، وهي مناسبة لا تتعطل فيها عمل المؤسسات الحكومية والخاصة.

الصورة التي نشرتها منسقة الأمم المتحدة في مصر عبر حسابها بموقع تويتر بمناسبة عيد الأم

 

وغردت "بانوفا" بهذه المناسبة عبر حسابها الرسمي بموقع تويتر موجهةً التحية للأمهات والجدات والعمات، قائلة" :تستحقون امتناننا وتقديرنا.. اليوم وكل يوم".

 

كما نشرت منسقة الأمم المتحدة صورة مصاحبة للتغريدة بها عدد من النساء.

 

تفاصيل حول منصب ودور المنسق المقيم للأمم المتحدة

 

المنسق المقيم للأمم المتحدة (UNRC) هو الممثل المعين للأمين العام للأمم المتحدة (UNSG) في مصر ويقود مشاركة الأمم المتحدة في أنشطة التنمية في البلاد. وتشمل المسؤوليات الرئيسية للمنسق المقيم للأمم المتحدة ضمان تنسيق الأنشطة الإنمائية للأمم المتحدة، وإنشاء منصة للتنفيذ المنسق، وتعزيز القدرات الوطنية؛ وضمان الدعوة الفعالة لقيم الأمم المتحدة ومعاييرها ومبادئها وأنشطتها نيابة عن الأمم المتحدة مع أعلى مستوى في الحكومة.

 

كما أن المنسق المقيم للأمم المتحدة (UNRC) مسؤول أيضًا عن تقدم أجندة الأمين العام للأمم المتحدة الساعية إلى "زيادة التماسك" في مصر والتي تهدف إلى جعل وكالات الأمم المتحدة وصناديقها وبرامجها تعمل معاً بشكل وثيق لزيادة الفعالية (النتائج المحسنة) ، والأهمية (زيادة التوافق مع الأولويات الوطنية) والكفاءة (تقليل الازدواجية وتكاليف المعاملات).

 

ويقدم فريق متعدد التخصصات في مكتب المُنسق المقيم للأمم المتحدة الدعم اللازم لوكالات الأمم المتحدة وصناديقها وبرامجها.

 

وفي 11 يناير 2021، عيّن الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، إيلينا بانوفا من بلغاريا منسقة مقيمة للأمم المتحدة في مصر، بموافقة الحكومة المضيفة (الحكومة المصرية).

 

تتمتع "بانوفا" بخبرة تزيد عن 22 عامًا في مجال التطوير والإدارة، بما في ذلك كل جوانب إدارة البرامج والتعاون بين القطاعات وتعبئة الموارد، بالإضافة إلى خبرة خاصة في التمويل العام والخاص. في أحدث مهامها في الأمم المتحدة، شغلت إلينا بانوفا منصب المنسقة المقيمة في تركمانستان، بعد أن شغلت العديد من المناصب القيادية في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.