عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

استفتاء الكاف.. كهربا أفضل لاعب في الجولة الخامسة لدوري أبطال أفريقيا

 محمود عبد المنعم
محمود عبد المنعم كهربا

توج محمود عبد المنعم "كهربا" جناح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بجائزة لاعب الجولة الخامسة في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا في استفتاء الجماهير.

 

 

كهربا أفضل لاعب بالجولة الخامسة

 


وتنافس كهربا على الجائزة، مع زميله بالفريق الأحمر بيرسي تاو، ولاعبي فريق سيمبا التنزاني: كلاوتوس تشاما، وساديو كانوتي على جائزة أفضل لاعب بالجولة الخامسة
ونشر الحساب الرسمي لبطولة دوري أبطال إفريقيا، استطلاع رأي عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وعلّق قائلًا: "حان وقت اختيار أفضل لاعب بالجولة الخامسة، والذي لن يخرج عن الأهلي المصري أو سيمبا التنزاني، بعد النتائج الكبيرة التي حققها الفريقان".


وحصل كهربا على نسبة 49.4% من إجمالي نسبة التصويت، حيث تخطى عدد المصوّتين حاجز الـ 255 ألف مصوَت، وجاء كلاوتوس تشاما، لاعب سيمبا التنزاني، بالمركز الثاني بنسبة 34.5%.

 

وكان كهربا سجل ثلاثة أهداف (هاتريك) في شباك القطن الكاميروني، بينما سجل بيرسي تاو هدفًا وصنع إثنين في فوز الأهلي على الفريق الكاميروني.

 

 

عامر حسين عن كهربا


قال عامر حسين: "لا توجد أي عقوبة ضد محمود كهربا، ولجنة الانضباط لم تقم بإرسال أي عقوبات ضد اللاعب، وحال صدور قرار رسمي يكون من خلال اللجنة مع المدير التنفيذي للاتحاد".

وأضاف: "ليس من حق مجلس إدارة اتحاد الكرة الاطلاع على أي قرارات انضباطية بشأن العقوبات الصادرة".

يذكر أن الفترة الماضية شهدت أنباءً حول صدور قرار بمعاقبة محمود كهربا نتيجة هتافاته مع الجماهير ضد الزمالك، ولكن لا يوجد قرار رسمي صادر حتى الآن.
 

 

فرص صعود الأهلي لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا
 


وجاءت هذه النتيجة لصالح النادي الأهلي، حيث حافظت على آماله في التأهل للدور المقبل، ويمتلك الفريق الأحمر 7 نقاط في تلك المجموعة، بينما يملك الهلال السوداني 10 نقاط.

 

ويعد فوز الأهلي بهدف نظيف على حساب الهلال السوداني، هي النتيجة الوحيدة بفارق هدف، والتي تؤهل الأهلي للدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا، وذلك بفارق الأهداف عن الهلال.

 

فوز الأهلي على الهلال يرفع رصيدهما للنقطة العاشرة بالتساوي مع الهلال، ليتم اللجوء للمواجهات المباشرة، والتي يتساوى فيها الفريقان بفوز كل فريق بهدف نظيف في ملعبه.
في هذه الحالة سيكون فارق الأهداف، والتي يمنح الأهلي التأهل بعد أن ارتفع الفارق إلى 4 أهداف، مقابل تراجع الهلال إلى هدفين بعد استقباله هدف الأهلي.


وحال فوز الأهلي بنتيجة هدفين لهدف، أو ثلاثة أهداف لهدفين، أو .. إلخ بفارق هدف عن الهلال بخلاف نتيجة 1-0، يتأهل الهلال.

 

ويعد الفوز بهدفين فأكثر في المباراة المرتقبة أمام الهلال كافيًا للفوز، لأن الأمر يتجه حينها إلى المواجهات المباشرة والتي تصب في صالح الأهلي، وتعبر به لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

 

وسجل الأهلي 11 هدفاً واستقبلت شباكه 8 وله 3 أهداف فارق، وبنفس الأهداف يتساوى الهلال الذى سجل 6 أهداف واستقبل 3 أهداف وله 3 أهداف، ولكن يتفوق الأهلي فى فارق الأهداف حال الفوز فى موقعة استاد القاهرة.