عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بعد إثارته الجدل.. اعرف قصة مسلسل سره الباتع

مسلسل سره الباتع
مسلسل سره الباتع

مسلسل سره الباتع من الأعمال الدرامية المشاركة في ماراثون رمصان 2023، إلا أنه أثار الجدل بسبب قصته.

 

قصة مسلسل سره الباتع

وتستعرض أحداث مسلسل سره الباتع كرامات السلطان حامد ورحلة الفنان أحمد فهمي في البحث عن سره، بدأت أحداث المسلسل في الحملة الفرنسية بأفراد الحملة الفرنسية وهم مندهشين من تجمع الجمهور حول مقام حامد، ناهيك عن قتل عدد كبير من الدوريات الفرنسية، وإصدار قرار برمي جثة حامد في النيل وهدم مقامه.

ويظهر أفراد مقاومة الحملة الفرنسية وهم يقلدون حامد بدق الوشم على أعينهم بجانب قطع أصبعهم، وهم يهتفون: "إحنا يا حامد من أتباعك".

وعام 1981 يظهر في أولى المشاهد الفنان كريم فهمي، الذي يجسد شخصية رضوان ويرزقه الله بولد ولكنه يخاف أن يموت مثل أولاده الذين رحلوا من قبله، لكن ينصحه والده بأنه يسميه حامد، على اسم السلطان لكي يباركه الله ويعيش ويجعلوا له "ندر".

ويطلق رضوان ضمن أحداث مسلسل سره على ابنه اسم حامد، ويكبر في السن، لكن يرحل والده رضوان، وتصاب أمه بمرض، ويطلب منه جده الذي يجسد شخصيته الفنان صلاح عبدالله بأن يذهب ويضع شمعا في مقام السلطان حامد، بسبب الندر، وبالفعل يذهب ويضع الشمع، ويعد مقام السلطان بأنه لن يتخلف مرة أخرى عن وضع الشموع فتتحسن صحة والدته.

ولكن يظل حامد منشغلا خلال الأحداث بمعرفة من هو السلطان حامد، ويتوجه بالسؤال لكل من جده ومعلمه، لكن لا يجد إجابة ويستمر في البحث عن حقيقة الأمر،وعندما يكبر في السن يبدأ في البحث عن سر السلطان ويتعرف على الشخصية التي تؤديها الفنانة ريم مصطفى في المسلسل ويحاول أن يدفعها لكي تساعده لقراءة ورقة منذ الحملة الفرنسية، فيها جملة عن نابليون والحملة الفرنسية ويذهبان للفنان محمود قابيل الذي يجسد شخصية عالم أثار د. يوسف إسكندر لمحاولة كشف سر الورقة.

 

مواعيد عرض مسلسل سره الباتع 

مواعيد عرض مسلسل سره الباتع على قناة الحياة في رمضان 2023، ستكون بشكل يومي في تمام الساعة الثانية عشرة صباحًا، وسيشاهد الجمهور من خلالها التطور في أحداث العمل.

ويعرض مسلسل سره الباتع أيضًا، عبر شاشة قناة on في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً، واليوم تُعرض الحلقة الثانية لمعرفة اللغز الذي كشفه «حامد» الذي يجسد شخصيته الفنان أحمد فهمي عن مقام السلطان حامد.

 

أحداث مسلسل سره الباتع

يذكر أنّ مسلسل سره الباتع، يدور حول حقبتين من الزمن، الأولى هي فترة الحملة الفرنسية، والثانية هي عصرنا الحالي، ويشارك فيه عدد كبير من الفنانين منهم حسين فهمي وصلاح عبد الله ومحمود قابيل وأحمد فهمي وأحمد صلاح السعدني وحنان مطاوع وريم مصطفى وغيرهم، ومن إخراج خالد يوسف.