عاجل
الثلاثاء 18 يونيو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

إعلان على جبل "موسى" يثير الجدل.. بطله محمود العسيلي

الإعلان
الإعلان

تسبب تصوير إعلان لأحد البنوك المصرية على جبل "موسى" بطله محمود العسيلي بشبه جزيرة سيناء بحالة من الغضب والجدل داخل مصر بسبب ما اعتبره الكثيرون إنه إهانة لقدسية الجبل.

 

هجوم على محمود العسيلي

وتعرض كل من الفنان محمود العسيلي، والفنان حمزة نمرة، خلال الإعلان لانتقادات حادة وهو ما اعتبره البعض إساءة لقدسية المكان.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي منشورات لمحمود العسيلي وهو على جبل موسى كما تداولوا صورا أثناء غناء العسيلي لأغنية جوايا نور ما ينطفيش، لانتقاده بشكل كبير، بسبب غنائه على جبل موسى وهو نفس المكان الذي تحدث فيه النبي موسى مع الله عز وجل.

وفي هذا الصدد قال أحد النشطاء على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "محمود العسيلى لابس سلاسل وبيغنى لبنك مصر.. بيغني فين؟! بيغني وهو واقف على البقعة الطاهرة اللي ربنا كلم فيها سيدنا موسى عليه السلام، والمكان الوحيد على الأرض اللي تجلى فيه رب العالمين.. جبل الطور سيدنا موسى لما جه يطلع على الجبل ربنا قاله فأخلع نعليك إنك بالوادي المقدس طوى وإحنا في غفلة والله".

وأضاف آخر: "إعلان إيه اللى عاجبكوا ده؟! وعارضة إيه اللى مخلياكوا مبهورين بيها !! إنتو عارفين العسيلي بيرقص وبيغنى مع بنات بلبس خليع فين؟ واقف على جبل سيدنا موسى المكان المُقدس اللى كٓلم فيه ربنا بجلالة قدره هو بيغنى فيه سيدنا موسى لما جه يطلع على الجبل ربنا قاله فاخلع نعليك إنك بالوادي المقدس طوى، ده إن دل على شيء".
 

من هو محمود العسيلي؟

محمود محمد العسيلى مغني مصري، ولد في القاهرة والتحق بكلية الإعلام بالجامعة الأمريكية بالقاهرة وتخرج منها عام 2005.

حصل على لقب أفضل مطرب في الجامعة وبعدها أسس فرقة خاصة به. وشارك مع إليسا في حفل عام 2002 وهناك إلتقي بأيمن عباس أحد منتجيه الآن، الذي عرض عليه في الحفل البدء في عمل ألبومه الأول. وفي السادس من إبريل عام 2003 سجل العسيلي أول أغنية في الالبوم وهي «نرجع تاني». وفي مايو 2003 سجل أغنية «مجنونة» وأغنية «رايح علي فين». بعدها قرر أيمن عباس البدء من رجلي الأعمال الشابين «حازم الكسيل» و«شامل أبوالفضل» بإنشاء شركة «فيوتشر للإنتاج الفني» وجعل البوم العسيلي هو أول إنتاجهم. في الثامن عشر من يوليو 2003 قام العسيلي بتصوير «مجنونة» مع المخرج سامح مجدي، وفي الخامس والعشرين من نوفمبر 2003 اذيعت لأول مرة وحققت نجاح كبير. وفي الثامن عشر من يوليو 2004 صور «رايح علي فين» مع المخرج حسن أبوالفتوح.

شارك في بطولة فيلم خليج نعمة عام 2007 للمخرج مجدي الهواري وتأليف أحمد البيه. كما قام بالتمثيل في مسلسل الأطفال بوجى وطمطم كضيف شرف.