عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بعد تعادله السلبي امام زامبيا.. منتخب مصر الأوليمبي يتأهل لأمم أفريقيا بالمغرب

نيوز 24

نجح منتخب مصر الأوليمبي في تحقيق إنجاز التأهل لأمم أفريقيا بالمغرب بعد تعادله السلبي أمام نظيره ومضيفه منتخب زامبيا في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب مدينة نيدولا في زامبيا، في إياب الدور الحاسم من التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا تحت 23 سنة بالمغرب، المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

 

وتأهل منتخب مصر الاوليمبي لأمم أفريقيا بالمغرب بمجموع لقائي الذهاب والعودة، بهدفين دون رد ليتأهل مباشرة إلى بطولة أمم أفريقيا تحت 23 سنة التي تقام في المغرب الصيف المقبل، والمؤهلة بدورها لأولمبياد باريس 2024.

 

ستقام مسابقة كأس أمم أفريقيا تحت 23 سنة عام 2023 على الأراضى المغربية، بعدما أقيمت النسخة الماضية فى مصر.

 

ومن المقرر أن تنطلق المسابقة فى يونيو من العام الجارى، واستقبل المغرب هذه المسابقة أيضًا عام 2011، وفى ذلك التوقيت نجح جيل محمد صلاح فى التأهل إلى الأولمبياد باحتلاله المركز الثالث بها.

وفاز منتخب مصر الأولمبي بقيادة مديره الفني روجيرو ميكالي على منتخب زامبيا بهدفين دون رد باستاد الدفاع الجوي، في ذهاب الدور النهائي من التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا تحت 23 سنة بالمغرب، المؤهلة لـ أولمبياد باريس 2024.

 

وسجل إبراهيم عادل الهدف الأول للفراعنة في الدقيقة 72 ثم أحرز عبد الرحمن عاطف “أجويرو” لاعب المنتخب الأوليمبي الهدف الثاني في الدقيقة 88 في شباك زامبيا.

 

جاء الشوط الاول ضعيفا من كلا الفريقين ونشط منتخب زامبيا بالشوط الثاني في كثر من الفترات.

 

وجاءت تسديدة قوية من لاعب زامبيا جوشا موتالي من داخل منطقة الجزاء تخرج أعلى مرمى حمزه علاء حارس منتخب مصر

واتيحت عرضية من محمد أشرف داخل منطقة الجزاء ورأسية من أسامه فيصل تخرج أعلى مرمى زامبيا ويضيع هدف محقق على منتخب مصر

ثم عرضية لصالح زامبيا داخل منطقة الجزاء وتسديدة قوية تصدى لها حمزه علاء حارس منتخب مصر

وحدث سقوط لاثنين من لاعبي مصر على أرض الملعب والجهاز الطبي يدخل لعلاجهم، وكان هناك تدخل قوي من لاعب زامبيا على قدم حسام عبد المجيد.

واشهر الحكم بطاقة صفراء لحارس زامبيا بعد اعتداءه بقبضة يده في وجه أسامه فيصل أثناء محاولة لاعب مصر تعطيل اللعب.

منتخب مصر يلجأ للدفاع في الوقت المتبقي من أجل الحفاظ على نتيجة التعادل والتي تمنحه التأهل لأمم أفريقيا 2023 تحت 23 سنة بعد أن فاز في الذهاب بنتيجة 2-0

تسديدة قوية بالرأس من قبل لاعب زامبيا بعد متابعته لتسديدة قوية لكن حمزه علاء تصدى لها وجاءت صفارة الحكم لتحتسب تسلل على لاعب زامبيا.

وبدأ منتخب مصر الأوليمبي مباراته أمام نظيره الزامبي بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: حمزة علاء.

الدفاع: أحمد عيد - حسام عبد المجيد - محمد طارق - محمد أشرف.

الوسط: أحمد نبيل كوكا - محمود صابر - محمد شحاتة.

الهجوم: إبراهيم عادل - أسامة فيصل - مصطفى سعد ميسي.

وادار المباراة طاقم تحكيم كاميروني مكون من: چينوت فرانك بيتو حكما للساحة، وعاونه كل من: كارين فومو مساعد أول ورونالد ميتول مساعد ثاني وأليوم أليوم حكمًا رابعًا.

وكانت كتيبة المدرب البرازيلى روجيرو ميكالى قد نجحت فى عبور إسواتينى بالدور الأول، بعد التعادل سلبيًا فى الذهاب، ثم الفوز فى الإسكندرية بهدف نظيف.

الجيل السابق لمصر نجح فى بلوغ أولمبياد طوكيو الماضية، قبل أن يودع من الدور ربع النهائى على يد صاحب الميدالية الذهبية، منتخب البرازيل.

وضمت قائمة منتخب مصر الأولمبى لمباراتى زامبيا فى القاهرة وخارج الديار، 32 اسمًا هم:حراسة المرمى: على الجابرى (سيراميكا كليوباترا) - حمزة علاء (الأهلي) - يوسف نادر (بيراميدز) - محمد أحمد "سيحا" (المقاولون العرب).

خط الدفاع: محمد أشرف (الأهلي) - حسام عبدالمجيد (الزمالك) - محمد طارق (الزمالك) – حاتم محمد "سكر" (الزمالك) – محمد مغربى (سموحة) – عبدالرحمن جودة (بيراميدز) – محمد حمدى – أحمد عيد (إنبي) – عمر فايد (المقاولون العرب) – أحمد سيد عبدالنبى (الداخلية) – إياد العسقلانى (الإسماعيلي)

خط الوسط: أحمد نبيل "كوكا" (الأهلي) - رأفت خليل (الأهلي) - محمد حسام "بيسو" (الزمالك) - مصطفى سعد (سموحة) – محمود صابر (بيراميدز) – عماد ميهوب (إنبي) – زياد فرج (المصري) – عربى بدر (طلائع الجيش) – محمد شحاتة (طلائع الجيش) – محمود جهاد (فاركو) – عبدالغنى محمد (الاتحاد) – على زعزع (فيوتشر) – مصطفى أشرف (بروسيا مونشنجلادباخ الألماني) - إبراهيم عادل (بيراميدز)

خط الهجوم: عبد الرحمن عاطف (غزل المحلة) – أحمد عاطف "قطة" (المقاولون العرب) – أسامة فيصل (البنك الأهلي).
 

بعد تأهل المنتخب الأوليمبي لبطولة أمم إفريقيا بالمغرب، سيحتاج إلى احتلال أحد المراكز الثلاث الأولى، لحجز بطاقة التأهل لأولمبياد باريس 2024، وفي حال إحتل المركز الرابع يخوض مباراتي الملحق ذهابًا وإيابًا أمام رابع قارة أسيا، لتحديد المتأهل منهما لدورة الألعاب الأولمبية.