عاجل
الجمعة 19 يوليو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

طرح 8660 وحدة سكنية.. تعرف على خطوات الحجز بمشروع سكن مصر

نيوز 24

شقق سكن مصر، يبدأ حجز واختيار شقق الاسكان المتوسط بمشروع سكن مصر غدا الخميس  30 مارس 2023 من الساعة 10 صباحا حتى الساعة 11:59 منتصف الليل ويتم التخصيص بنظام أسبقية الحجز "online" عبر موقع حجز بنك التعمير والإسكان، وذلك للمواطنين المتقدمين على شقق المشروع.


وتطرح 8660 وحدة سكنية بمشروع سكن مصر السكني بالمرحلة التاسعة بعدد من المدن الجديدة وقيمة جدية الحجز لوحدات "سكن مصر" تبلغ 70 ألف جنيه، بخلاف مصروفات التسجيل، ويتم استكمال سداد 20 % بالإضافة إلى (1 % مصاريف إدارية + 5.0 % لصالح مجلس الأمناء) من إجمالي ثمن الوحدة، خلال شهر.


وخطوات الحجز إلكترونيا كالتالي:

- الدخول على موقع حجز بنك التعمير والاسكان من خلال حسابك الذي سبق وتم إنشاؤه على الموقع والدخول بكلمة المرور والرقم القومي.

-الضغط على "أرغب في التقدم" ثم الضغط على أيقونة "احجز الآن".

-ستظهر شاشة توضح البيانات الأساسية بالاستمارة السابق تسجيلها (للاطلاع فقط).

-ثم تظهر شاشة تمثل بيانات الوحدات المتاح الحجز عليها مرتبة على النحو التالى (المحافظة – المدينة – المنطقة – نوع الوحدة – رقم العمارة – رقم الوحدة)، ثم الضغط على مفتاح تأكيد الحجز مع إمكانية طباعة كامل بيانات الاستمارة.

- في حالة عدم استكمال الإجراءات أو إلغاء حجز الوحدة السكنية التي تم اختيارها يتم رد المبالغ المسددة وفقا لما يلي:


- سيتم إتاحة شاشة على الموقع الإلكتروني ببنك التعمير والإسكان بعد الانتهاء من فترة الحجز لتسجيل طلبات رد المبالغ المسددة.


- يتم رد المبالغ المسددة بناء على طلب المتقدم للحجز وبنفس أسلوب السداد السابق السداد به مع مراعاة ما جاء بحالات إلغاء التخصيص الواردة بالشروط العقارية بكراسة الشروط.

ويلتزم المشتري قبوله الاشتراك في الشركة الشخص الاعتباري الذي تتولى إدارة وصيانة ونظافة وأمن المشروع ويلتزم بسداد مبلغ وديعة الصيانة المحددة دفعة واحدة للشركة الشخص الاعتباري) قبل استلام الوحدة كما يقر المشتري سداد أي فروق للشركة في هذا الشأن سنويًا.


وبعض وحدات الدور الأرضي قد تشمل على حدائق بمساحات مختلفة وفقًا لما تسفر عنه مخططات تنسيق الموقع وسيتم إتاحة تلك الحدائق بمقابل حق انتفاع وفقا للقواعد المتبعة بالهيئة في هذا الشأن.

كما أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن طرح 42 وحدة إدارية جاهزة للاستلام، كاملة التشطيب والمرافق، بعمارات نماذج "الداليا - النرجس - عصفور الجنة"، بمساحات (71.68 م2 - 56.44 م2 - 46.55 م2)، بالقطعة 75 جنوب الأحياء، بمدينة 6 أكتوبر، وذلك للبيع بنظام التخصيص، بأسعار تنافسية، وتيسيرات كبيرة فى السداد.