عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

طقس مائل للدفء نهارا.. "الأرصاد الجوية" تكشف حالة الطقس غداً

نيوز 24

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس غدا الخميس، حيث يسود طقس مائل للدفء نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، ومعتدل على السواحل الشمالية الشرقية، والسواحل الشمالية الغربية، ومائل للحرارة على شمال الصعيد وحار على جنوب الصعيد.

 

كما توقعت أن يسود طقس بارد ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشرقية، وجنوب الصعيد.

 

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس حار  نهارا على سيناء، بارد ليلا.  

 

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من حركة الملاحة البحرية فى البحر الأبيض المتوسط غدا وذلك بسبب نشاط للرياح الشمالية الغربية علي مسطح البحر  حيث تتراوح سرعات الرياح ما بين 50 الي 60 كم / س.

 

كما تزداد سرعة هباتها وتؤدي إلى ارتفاع الأمواج لتصل إلى 4 أمتار مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية


وأصدرت هيئة الأرصاد الجوية انذارا بخصوص البحر الأحمر، حيث تنشط الرياح الشمالية   الغربية على البحر مما تؤدى إلى اضطراب بحركة الملاحة البحرية على خليج السويس والبحر الأحمر وذلك بدءا من غدا   الخميس  وحتى يوم الجمعة المقبلة.

 

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، فى تحذيراتها أن  سرعة الرياح  فى البحر الأحمر من 60: 70 كم/   س، بينما يصل ارتفاع الموج من 3: 4.5 متر

ومن المتوقع أن تكون هناك فرصة لسقوط الأمطار الخفيفة على شمال الوجه البحرى والسواحل الشمالية  على فترات متقطعة.

ومن المتوقع أن يكون هناك نشاط للرياح على  السواحل الشمالية الغربية والوجه البحرى والصعيد والقاهرة الكبرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

 

ويسود طقس غائم جزئيًّا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر والسواحل الشمالية الشرقية والسواحل الشمالية الغربيةو شمال الصعيد، مشمس جنوب الصعيد، ونرصد لكم حالة الطقس على مدار الـ24 ساعة من خلال فريق عمل بوابة (فيتو).