عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

رحلة أحمد عمر هاشم العلاجية.. ونائب رئيس جامعة الأزهر: حالته مستقرة

الدكتور أحمد عمر
الدكتور أحمد عمر هاشم

أعلن الدكتور محمود صديق، نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا والبحوث المشرف العام على قطاع المستشفيات الجامعية بجامعة الأزهر؛ وصول الدكتور أحمد عمر هاشم، رئيس جامعة الأزهر الأسبق عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف إلى مطار القاهرة الدولى على متن طائرة خاصة قادما من مالطا.

 

أحمد عمر هاشم

وبعث المشرف العام على قطاع المستشفيات الجامعية بجامعة الأزهر برسالة طمأنة إلى محبي العالِم الجليل داخل مصر وخارجها، مشيرًا إلى أن حالته الصحية مستقرة ويخضع للعلاج والإشراف الطبي فى إحدى مستشفيات القاهرة، لافتا إلى أن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، يتابعان حالته منذ وصوله بسلامة الله إلى أرض الوطن.

 

ووجه نائب رئيس الجامعة الشكر للسفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج؛ لجهودها المخلصة في متابعة الدكتور أحمد عمر هاشم، فلها كل الشكر والتقدير هي وفريق العمل الدبلوماسي في السفارة المصرية بمالطا.

 

وكان أحمد عمر هاشم في طريقه إلي دولة الجزائر للمشاركة بإحدى المؤتمرات، وأثناء الرحلة شعر بحالة إعياء شديدة استوجبت الهبوط اضطراريًا وكان أقرب مطار فى مالطا.
 

واضطرت الطائرة التي كانت تنقله إلى دولة الجزائر إلى الهبوط اضطراريا في مطار مالطا، نظرًا لتدهور حالته الصحية، وما أن علم  الرئيس بذلك حتى وجه بتسيير طائرة خاصة مجهزة لنقل "هاشم"، تقديرًا لمكانته العلمية وهو ما يعد تقديرًا من "السيسي" لمكانة العلم والعلماء.
 

وكشف الدكتور عبد الغني هندي عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، أن الدكتور أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر تعرض لوعكة صحية وهو في الطائرة قاصدا الجزائر ليشارك في مؤتمر المجالس الحسينية.

وتابع "هندي" أن الدكتور أحمد عمر هاشم كان مريضا من قبل وأجرى فحوصات طبية في فرنسا منذ فترة، ورغم ذلك لم يتأخر عن أى دعوة توجه لله للمشاركة في أي مؤتمر أو مجلس علمي والجميع يشهد على ذلك.

وشارك الدكتور أحمد عمر هاشم منذ بداية شهر رمضان وما قبله من رحاب مسجدي الأزهر والإمام الحسين، في ملتقى الفكر والثقافي الإسلامي، وتحامل على صحته، ومع ذلك آسر السفر رغم نصيحة الأطباء له ومن حوله من محبيه، ولكن سافر ومرض وهو فى الطائرة ونزل إلى جزيرة مالطا ولم يكمل الطريق وعاد إلى مصر.


وبعد الوعكة الصحية التي تعرض لها أحمد عمر هاشم بالطائرة، تم التواصل مع القنصل المصري بمالطا وبدوره تواصل مع الخارجية وباتصالات بين عدة أطراف، تم إبلاغ رئاسة الجمهورية حيث أمر الرئيس عبد الفتاح السيسى، بطائرة طبية خاصة، لإعادة الدكتور أحمد عمر هاشم لأرض الوطن، وفور وصوله لأرض الوطن تم نقله للمستشفي.

وكشفت تقارير إنه بعد وصول طائرة أحمد عمر هاشم  تم نقل عضو هيئة كبار العلماء إلى إحدى المستشفيات الخاصة للاطمئنان على صحته حالته الصحية مستقرة وتم نقله إلى المستشفى للاطمئنان على صحته، واتخاذ الإجراءات اللازمة.
 

وأكدت التقارير أن حالة الدكتور أحمد عمر هاشم مستقرة بشهادة أطباء مصريين وأطباء من مالطا حرصوا علي متابعة حالته بشكل سريع أول بأول، نظرا لمكانة عضو هيئة كبار العلماء.