عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بدلًا من إسماعيل يوسف.. عبد الواحد السيد يتولى منصب مدير الكرة بالزمالك

عبد الواحد السيد
عبد الواحد السيد

أعلن اللاعب أحمد حسن عن تولي عبد الواحد منصب مدير الكرة بالزمالك عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

 

وكتب أحمد حسن :"عبد الواحد السيد يتولى منصب مدير الكرة بالزمالك بدلًا من إسماعيل يوسف".

 

 

 

يأتي ذلك بعد رحيل إسماعيل يوسف مدير الكرة بنادي الزمالك عن منصبه في الفترة الحالية، بسبب ظروف خاصة به ولسفره خارج البلاد في الساعات القليلة المقبلة.

 

ويواصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك تدريباته على ملعب عبد اللطيف أبورجيلة، استعدادا لخوض لقاء المصري المقرر لها يوم  الثلاثاء المقبل باستاد برج العرب بالإسكندرية ضمن منافسات الجولة الثانية والعشرين لمسابقة الدوري المصري الممتاز.

 

ومن المقرر، أن ينتظم الفريق الأبيض في معسكر مغلق اليوم  الاثنين بأحد فنادق برج العرب استعدادا للقاء المرتقب أمام فريق المصري.

 

الزمالك يختار المدير الفنى الجديد من بين 3 أسماء

 

حصر مسئولو نادي الزمالك اختيار المدير الفني الجديد الذى سيتولي مهمة القيادة الفنية للفريق الكروى الأول خلفًا للبرتغالي جوسفالدو فيريرا، فى ثلاثة أسماء تم تحديدهم من قبل اللجنة الفنية التى شكلها المجلس، وعلي رأسها أمير مرتضي منصور المشرف على الكرة، وإسماعيل يوسف وطارق يحيى وأحمد حسام ميدو.

 



واختارت اللجنة ثلاثة أسماء بجنسيات مختلفة لاختيار المجلس أحدهم وإتمام التعاقد معه، حيث تم تحديد البلجيكي يانيك فيريرا، والألماني هايكو هيرليتش، والإيطالي والتر ماتزاري، وبالفعل فتح مجلس الزمالك خط مفاوضات مع الثلاث مدربين لحسم التعاقد مع احدهم في الأيام القليلة المقبلة.


وعمل الإيطالي ماترازي فى تدريب عدة أندية، أبرزها ليفورتو وساميدوريا وإنتر ميلانو ووواتفورد وتورينو وكاليارى، وأخيرا تايلاند، وتعد تجربة قيادة نابولى الأبرز لأنه استطاع قيادته لمنصة التتويج بكاس إيطاليا 2011 بعد سنوات طويلة من الابتعاد عن منصات البطولات .



اما الألماني هيرليتش فحصل على رخصة التدريب في عام 2005 وبدأ تدريب فريق شباب بوروسيا دورتموند، وقاد عدة أندية كان آخرها فى 23 ديسمبر 2018، وأعلن باير ليفركوزن التعاقد مع هيرليش، وتم تعيينه مدربًا جديدًا لنادي أوجسبورج في 10 مارس 2020، لكنه أقيل من منصبه في 26 أبريل 2021.



والبلجيكي يانيك فيريرا، ولد يانيك فيريرا المدرب البلجيكي في الرابع والعشرين من سبتمبر لعام 1980، وبدأ مسيرته في التدريبية كمحلل للأداء أولا، رفقة نادي أندرلخت البلجيكي، قبل أن ينتقل إلى فريق مواطنه جينت، وبعدها تولى منصب المدرب المساعد في جهاز المدرب البلجيكي المخضرم، ميشيل برودوم المدير الفني لفريق الشباب السعودي آنذاك، وذلك بجانب عمله أيضا كمحلل أداء.



وتولي يانيك تدريب العديد من الأندية حتي أكتوبر 2019 وقع على عقود  تدريب الفتح السعودى وتمكن من إنقاذ الفريق من الهبوط في الموسم الأول، وفي الموسم الثاني بدأت بصمة فيريرا في الظهور مع الفتح الذي تحسن بشكل كبير وأصبح ينافس كبار الدوري السعودي للمحترفين.