عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

سره الباتع.. حقيقة وجود مقام السلطان حامد في شطانوف بالمنوفية

مسلسل سره الباتع
مسلسل سره الباتع

أثار مسلسل "سره الباتع" للمخرج خالد يوسف الجدل خلال الفترة الحالية حول وجود مقام باسم شخص يدعى السلطان حامد في المنوفية.

 

حكاية السلطان حامد

مسلسل سره الباتع كشف عن حكاية السلطان حامد من خلال المقام الخاص به والمقام له في كل قرية، إذ ظل حامد الذي يجسد شخصيته الفنان أحمد فهمي في الحقبة الزمنية الحالية يسأل عن السر ورائه منذ صغره لأنه يسكن في نفس القرية ويرى هناك كرامات كثيرة له .

وفي بداية حلقات مسلسل سره الباتع ظهر الفنان أحمد فهمي، وهو يحاول كشف  سر مقام السلطان حامد المتواجد بقرية "شطانوف"، ويتبين من خلال أحداث المسلسل  أن  صاحب المقام له دور كبير في مقاومة الاحتلال الفرنسي على مصر، وبالأخص داخل قرية "شطانوف"، التي أشعلت ثورة الفلاحين ضد بونابرت وأعوانه.

وقال أهالي قرية "شطانوف"  إن الأحداث الواردة بالمسلسل لم نسمع عنها من الأجداد ولا يوجد مقام بالقرية اسمه حامد أو السلطان حامد، مشيرن إلى أن الأحداث إذا كانت حقيقة لاتخذوا من تلك القصة تاريخًا لنا لكن الأمر فاجأهم حين ورد اسم قريتهم في مسلسل سره الباتع.

وعلى نفس الوتيرة، أكد مصطفى خلف مدير إدارة التعديات لآثار المنوفية أن جميع مباني قرية شطانوف حديثة ولم تسجل أي أثار هناك أو مقامات تاريخية، فأغلب المباني بُنيت من الطوب الأحمر، وقبل سنوات قليلة ماضية كانت بعض المنازل من الطوب اللبن، لكن لم يُعثر قط على مباني من الحجارة.

 

مواعيد عرض مسلسل سره الباتع على القنوات الفضائية

قناة العرض ON الفضائية
موعد العرض الأول: 7.30 مساء.
موعد الإعادة: 6.15 صباحًا.

قناة العرض ON دراما
العرض الأول: 1.30 صباحًا.
موعد الإعادة: 11 صباحا

قناة العرض الحياة:
موعد الأول: 12 منصف الليل.
موعد الإعادة: 8 صباحًا.

قناة العرض الحياة دراما
موعد الأول: 11 مساء.
موعد الإعادة: 2 مساء.

يذكر أن مسلسل "سره الباتع" تدور أحداثه في عصرين مختلفين، الأول هو الحالي والثاني هو أيام الثورة الفرنسية على مصر، في نهاية القرن الـ18، ومن خلال رحلة هذا البطل المليئة بالمغامرة والصراع الذي یخوضه ضد من لهم مصلحة في ‎عدم كشف اللغز، نتعرف على تفاصيل القصة التاريخية المليئة بالأحداث والدراما المشوقة.

ويشارك في مسلسل "سره الباتع" أكثر من 60 فناناً وفنانة، حيث تضم قائمة أبطال المسلسل كلاً من: أحمد السعدني، أحمد فهمي، حسين فهمي، نجلاء بدر، عمرو عبد الجليل، صلاح عبد الله، هالة صدقي، أحمد عبد العزيز، أحمد وفيق، منة فضالي، محمود قابيل، عايدة رياض، خالد سرحان، مصطفى درويش، علاء حسني، ناهد رشدي، خالد أنور، هدى الإتربي، ميدو عادل، ألحان المهدي، إسلام حافظ، رشا بن معاوية، شريف حافظ، تسنيم هاني، وميدو ماهر.