عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ظهرت في "الكتيبة 101".. من هي الشهيدة مها إبراهيم سليمان؟

الشهيدة مها إبراهيم
الشهيدة مها إبراهيم سليمان

شهدت الحلقة 12 من مسلسل الكتيبة 101 استشهاد السيدة السيناوية مها إبراهيم سليمان، والتي تجسد دورها الفنانة وفاء عامر، إذ ظهر خلال مشهد النهاية جلوسها ومن خلفها التكفيريين وهم ينفذوا مشهد قتلها رمياً بالرصاص بسبب تعاونها مع الجيش والأجهزة الأمنية بصورة كبيرة.

 

الشهيدة مها إبراهيم سليمان

كما استعرض المسلسل فى تتر النهاية صورة الشهيدة مها إبراهيم سليمان الحقيقية، وعلق عليها العمل بكتابة اسمها بالكامل ودورها فى الكشف عن تكفيريين كُثر.

 

وقد نالت الفنانة وفاء عامر ردود فعل واسعة حول دورها فى مسلسل "الكتيبة 101" من خلال تجسيد دور الشهيدة مها سلام، إذ قدمته ببراعة شديدة، سواء من حيث طريقة اللغة التى اقتربت من طريقة لهجة أهالى سيناء، بالإضافة إلى البطولية والشجاعة التى ظهرت عليها فى وجه التكفيريين.

 

من هي الشهيدة مها إبراهيم سليمان؟

اسمها بالكامل مها إبراهيم سليمان سلام أبو قريع، استشهدت على يد عناصر من تنظيم بيت المقدس الإرهابي.

اختطف تنظيم بيت المقدس مها أبو قريع من منزلها بقرية “طويل الأمير” برفح، وفي عام 2015 ألقى بجثمانها أمام منزلها، كانت تدعم الجيش وأسقطت عددا من الخلايا الإرهابية.

والشهيدة مها أبو قريع كان لديها 5 أبناء، وتم اختطاف نجلها الأكبر وتعذيبه من تنظيم بيت المقدس، وبعدها ألقوا به في مقابر برفح.

 

قصة مسلسل الكتيبة 101

تتمحور أحداث مسلسل الكتيبة 101 في إطار الدراما التي تبث الوطنية في نفوس الشعوب، وتدور قصته حول كيفية نجاح تلك الكتيبة في التصدي للتكفيرين الموجودين في سيناء.


يرصد المسلسل بطولات القوات المسلحة في الحفاظ على الوطن من الأعداء، والتضحيات المقدمة من أجل سلامة وأمن الوطن، لتتعرف على عدد من الشخصيات التي قدمت روحها دون تردد، لن يخلو المسلسل من الجانب الرومانسي والاجتماعي الذي ستجده بين العديد من الأبطال، بجانب المؤامرات والهجمات التي كان يصدها أبناء تلك الكتيبة.

 

تدور أحداث المسلسل حول وقائع حقيقية تتمثل في استبسال الكتيبة 101 في التصدي للتنظيمات التكفيرية والإرهابية في شمال سيناء وتبدأ القصة في يوم 28 يناير 2018، حيث هجم التكفيريون على موقع عسكري مهم في مدينة العريش بشمال سيناء.

 

مسلسل الكتيبة 101 في رمضان

يعتبر مسلسل الكتيبة 101 من أبرز الأعمال الدرامية في شهر رمضان 2023، وذلك بسبب قصته التي جذبت الجمهور قبل عرض أحداث المسلسل، وأصبح حديث شيق عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

تضم قائمة مسلسلات رمضان 2023 العديد من الأعمال المميزة، ليتربع الكتيبة 101 على عرش تلك القائمة ليدخل في منافسة شرسة مع الأعمال الدرامية ذات الطراز الوطني، وخاصة بعدما أصبح هناك أكثر من عمل على الساحة.

 

مسلسل الكتيبة 101 بطولة عمرو يوسف، آسر ياسين، خالد الصاوي، فتحي عبد الوهاب، أحمد صلاح حسنى، وفاء عامر، لبلبة، وميرنا نور الدين، رشا مهدى، محمود عبد المغنى، أحمد عبد العزيز، وليد فواز، نور النبوى، محمود ياسين جونيور، بهاء ثروت، عمر زهران،  بالإضافة إلى عدد كبير من ضيوف الشرف منهم محمد رجب، والعمل تأليف إياد صالح وإخراج محمد سلامة، وإنتاج شركة سينرجى.